سقوط شهداء وجرحى ضمنهم طفلة في عدوان الصهاينة على غزة، والجهاد الإسلامي تتوعد برد قاس ومؤلم

جريدة أصوات

متابعة لتطورات العدوان الصهيوني على قطاع غزة، والشعب الفلسطيني، فقد نعت حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين وذراعها العسكري “سرايا القدس”، شهداءها الذي قضوا خلال هاته الغارات، حيث سقط خلال هاته الغارات التي نفدتها “إسرائيل” اليوم، ثمان شهداء، ضمنهم طفلة ذات الخمس سنوات من العمر. 

وفي هذا السياق قالت الحركة في بيان أصدرته إن “ثلة من أبناء شعبنا البطل ومجاهدينا”، قتلوا إثر الغارات “الإسرائيلية” التي استهدفت قطاع غزة​، ضمنهم “قائد سرايا القدس في المنطقة الشمالية بقطاع غزة تيسير الجعبري “أبو محمود”، كما ارتقى عددٌ من المجاهدين والمواطنين بينهم طفلة صغيرة في عامها الخامس”.

وأوضف البيان أن “هذه الجريمة الصهيونية الغادرة جاءت لتعرقل جهود الوساطة والمساعي الرامية لإنهاء حالة التوتر القائمة إثر الاعتداء الغاشم الذي تعرض له القيادي بسام السعدي وعائلته في جنين​”.

وحملت الحركة وجناجها العسكري العدو الصهيوني تبعات الوضع حيث قالت: إن “العدو يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة”، متوعدة العدو برد قاس، قائلة “وإننا لن نتهاون في الرد على هذا العدوان الذي يمثل إعلان حرب على شعبنا في كل أماكن تواجده، وإننا ندعو كل قوى المقاومة وأجنحتها العسكرية لأن تقف في جبهة واحدة وخندق واحد للرد على هذا العدوان والتصدي لهذا الإرهاب”، مضيفة “ستثبت الوقائع والشواهد والأيام أن هذه الجرائم لن تفت في عضد المقاومة، وستكون دماء المجاهدين الطاهرة الذين نذروا حياتهم دفاعاً عن فلسطين، شاهداً جديداً على ملحمة صمود ينتصر فيها شعبنا وتثبت فيها سرايا القدس والمقاومة أنها بإذن الله قادرة على المواجهة وعلى تحقيق النصر على الأعداء الغاصبين”.

يشار إلى أن العدو الصهيوني كان قد أعلن عن تنفيد غارات جوية في قطاع غزة، ضد أهداف لحركة “الجهاد الإسلامي”، حيث قال “أطلقنا حملة عسكرية تستهدف حركة الجهاد الإسلامي​​ في قطاع غزة، تحت اسم (الفجر الصادق)”.

من جهته قال جيش الاحتلال “الاسرائيلي” إنه قد هاجم مواقع جديدة لـحركة “الجهاد” مباشرة بعد الغارات على القطاع التي استهدفت قياديين لحركة “الجهاد الإسلامي” في غزة، وهما قائد المنطقة الشمالية في ​”سرايا القدس”، تيسير الجعبري​، وقائد ​منظومة​ ​الصواريخ​ المضادة للدروع في شمال غزة، عبد الله قدوم.

وفي السياق ذاته قال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، إن “قوات خاصة ومدفعية الجيش قد هاجمت قبل قليل عدة نقاط عسكرية لحركة الجهاد الاسلامي، وأنه قد تم القضاء على عدد من النشطاء في هذه الغارات”، مضيفا أنّ “رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي اوعز الانتقال الى حالة الطوارئ وفتح غرفة العمليات العليا لقيادة الأركان”.

 

فلسطينيا أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة​، عن ارتفاع عدد القتلى جراء الغارات “الإسرائيلية” التي استهدف في وقت سابق قطاع غزة، إلى 8 شهداء، من بينهم طفلة عمرها 5 سنوات، وإصابة 44 شخصًا آخرين.

الجيش “الإسرائيلي” ينشر بطاريات “القبة الحديدية” بالقدس و”تل أبيب” ويطلب من مستوطني غلاف غزة الاحتماء بالملاجئ

“إسرائيل” تستهدف قطاع غزة وقياديا بارزا في “حركة الجهاد الإسلامي” وتعلن الحرب ضد الحركة، والحركة تؤكد أن لا خطوط حمراء في مواجهة هذا العدوان

التعليقات مغلقة.