أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

سلسلة اعتقالات تطال مشتبه بانتمائهم لتنظيم “داعش” الإرهابي بتركيا

محمد حميمداني

 اعتقلت السلطات التركية 126 مشتبهاً في انتمائهم لـتنظيم الدولة الإسلامية” ، المعروف اختصارا ب “داعش” ، و ذلك خلال عملية مداهمات نفذتها اليوم الأربعاء ، بأنحاء عدة من البلاد .

 فوفق ما أوردته مؤسسة الإذاعة و التلفزيون الرسمية التركية (تي.آر.تي) اليوم ، فقد نفذت هاته العمليات الأمنية في 58 منطقة ، و قد مكنت من إلقاء القبض على 126 من المشتبه في انتمائهم ل “داعش” ، تنظيما أو تمويلا ، وفق ما أبان عنه التلفزيون الرسمي ، الذي أضاف أن السلطات لا زالت تبحث عن 22 آخرين مرتبطين بهاته الشبكة .

 وقالت شبكة “تي.آر.تي” الإخبارية التركية الرسمية ، إنه تم العثور على العديد من الأسلحة و الوثائق و الأجندات الخاصة بمعاملات مالية ، إضافة إلى مبالغ نقدية كبيرة بحوزة المشتبه فيهم خلال هاته العملية .

 يشار إلى تنظيم “داعش” كان قد نفذ العديد من الهجمات في أنحاء عدة من تركيا ، بينها قيامه بتفجير ملهى ليلي في مدينة  “اسطنبول” سنة 2017 ، قتل خلاله 39 شخصا ، إضافة إلى تفجير بقلب نفس المدينة ، أوقع 12 قتيلا سنة 2016 .

 و سبق للسلطات الأمنية التركية ، أن أوقفت سابقا عضوين أجنبيين من تنظيم “داعش” الإرهابي بولاية قيصري (وسط البلاد) ، و هما “أ. أ” و”أ. ي” الحاملين للجنسية السورية .

 فيما تمكنت من إلقاء القبض على “ي. ج”بولاية “أضنة” جنوب تركيا ، و على سيدة “تركمانستانية” تدعى  “ي. ب” (29 عاما) تحمل تأشيرة دخول منتهية الصلاحية في منزل نفس المشتبه به .

التعليقات مغلقة.