إطلاق النسخة الرابعة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية

تطلق وزارة الفلاحة والصيد البحري النسخة الرابعة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية.

وقد عرفت النسخة السابقة، المنظمة بمكناس في  29أبريل 2016، نجاحا كبيرا تميز بمشاركة  41مرشحا تم قبولهم من طرف لجنة التحكيم وينتمون لقطاعات الصحافة المكتوبة (وضمنها صحافة الوكالة) والصحافة الالكترونية والسمعي البصري (التلفزة والراديو).

وتهدف الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية لمكافئة مجهودات نساء ورجال الصحافة الوطنية على الاهتمام الذي يولونه للقطاع وللدور الهام للمعلومة في قطاعات الفلاحة والتنمية القروية ببلادنا.

وسيتم تسليم الجائزة من طرف السيد وزير الفلاحة والصيد البحري خلال الدورة 12 للمعرض الدولي للفلاحة الذي سينظم بمكناس من  18أبريل إلى 23 أبريل 2017.

وتستهدف الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية وسائل الاتصال السمعية البصرية والمكتوبة والالكترونية. وستتوج أفضل المقالات والربورتاجات والبرامج التلفزيونية والاذاعية للفترة الممتدة من فاتح أبريل 2016  إلى 31مارس 2017 من خلال جائزة كبرى لكل فئة الأولى مخصصة للسمعي البصري والثانية للصحافة المكتوبة والالكترونية بالإضافة لمنح جائزة ثانية وثالثة للصنفين.

وستتم دراسة الأعمال المرشحة من طرف لجنة متعددة الاختصاصات مكونة من ممثلي وسائل الإعلام والمهن الفلاحية وهيئة التدريس ومسؤولي قطاع الفلاحة. وسيتم الانتقاء بالاعتماد على معايير محددة ومفصلة في القانون المنظم للجائزة الكبرى، وضمنها اختيار الموضوع وتميزه وأسلوب الكتابة وتناسق وجودة التصميم.

 

التعليقات مغلقة.