الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان تؤسس فرع الحوز

عقدت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب مؤتمرها الاقليمي الأول بتحناوت بإقليم الحوز وذلك يوم الاحد 9 أبريل 2017 تحت شعار *العمل الحقوقي نزاهة  ـ التزام ـ مسؤولية* برئاسة محمد رشيد الشريعي رئيس المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، وكل من عز الدين الشرقاوي وأحمد زهير عضوا المكتب التنفيذي.

وبعد استقبال المؤتمرين بالفضاء الإقليمي للجمعيات التنموية بتحناوت ، افتتح المؤتمر بكلمة للسيد مولاي مسعود الشادلي رئيس اللجنة التحضيرية الذي قدم تقريرا عن عمل اللجنة واعقبه بورقة توجيهية للجمعية.

بعد ذلك، تناول الكلمة السيد الشريعي شخص من خلالها الوضعية الحقوقية بالمغرب مع  التركيز على مجموعة من التراجعاتالتي يعرفها هذا المجال وكذا التناقض الحاصل بينما ما تتضمنه القوانين وبين ارض الواقع مستحضرا مجموعة من الحالات التي تعرضت وتتعرض للتعنيف وتكميم الافواه.

بعدها تم فتح باب النقاش للحاضرين الذين اشادوا بتاسيس الفرع الإقليمي للجمعية بالحوز، وقدموا مجموعة من الخروقات التي عرفها الإقليم في هذا الصدد، كحرمان الطلبة الفقراء من المنح بينما استفاد منها أبناء الأغنياء، وكذا رخص النقل التي عرفت نفس المنهجية حيث منحت للأغنياء وحرم مستحقوها ، وكذا بطاقات الرميد وغيرها من القضايا الإقليمية .

وقد اختتم المؤتمر بانتخاب اعضاء المكتب الجديد، وذلك على الشكل التالي:

مولاي مسعود الشادلي رئيسا للفرع ورشيد كاسم نائبا أولا وزكية اوخاية نائبة ثانية وعمر حسباني نائبا ثالثا، ورضوان الرمتي كاتباعاما ولطيفة اوخاية نائبة له والعربي بوعودة أمينا للمال والحسين بوحويلي نائبا له فيما باقي الأعضاء مستشارون وهم :

يوسف زريعة و بشرى اسليم ومولاي محمد الوفائي ونور الدين كستيح والحسين اهتيل وعبد العاطي كديم وسميرة رضى وعبد المجيد رضى وهند الدرجون والحسين الناصري واحمد الكناني.

التعليقات مغلقة.