شريط الأخبار

الهاشمي الإدريسي يكشف الرؤية الاستراتيجية لوكالة الانباء المغربية

نظمت مؤخرا وكالة المغرب العربي للانباء ندوة: “وكالة المغرب العربي للأنباء: 40 قيادياً من أجل الغد”، على مدى ثلاثة أيام بأكادير.

وكانت الندوة مناسبة لإبراز رهان الصحافيين والهيئة الإدارية، والمتمثل في تجسيد الرؤية الاستراتيجية الجديدة للوكالة، من خلال الابتكار والتطور على درب المهن الجديدة للإعلام التي تساهم في إشعاعها.

وتضمنت الندوة، التي عرفت مشاركة الفريق المسير لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى جانب حوالي 40 صحافياً من التحرير المركزي والأقطاب الجهوية والدولية، ونشطها مدربون من مستوى رفيع، أربع ورشات، تمحورت حول قضايا أساسية، تخص مسلسل تحديث الوكالة، خاصة في ما يتعلق بنمط تصريف المسؤولية وتطوير الجودة والرقي بالتدبير وبالأداء.

وقد كشف  كلمة افتتاح الندوة عن الرؤية الاستراتيجية للوكالة بالنسبة للسنوات الخمس المقبلة، والتي تطمح إلى تعزيز ريادة المؤسسة على الصعيدين القاري والجهوي، وتقوية إشعاعها على الصعيد العالمي؛ حيث شدد على أن تقوية ريادة وكالة الأنباء المغربية تمر عبر الانتشار الكلي لشبكتها عن طريق الأقطاب الدولية، وكذلك الشأن بالنسبة للأقطاب الجهوية، وذلك من أجل مواكبة الجهوية المتقدمة التي انخرط فيها المغرب.

وأضاف أن هذه الرؤية تضع من بين أهدافها، أيضاً، تعزيز المكتسبات التحريرية وإطلاق سياسة للتوظيف مقرونة بأهداف استراتيجية، فضلاً عن تطوير تصورات مهنية، لا سيما منها المتعلقة بالمهن الجديدة.

 

التعليقات مغلقة.