حالات هستيرية جديدة في صفوف تلميذات بجماعة الكفاف

بعد إصابة عدد من التلميذات بنوبات هستيرية وبشكل متقطع وتصاعدي الواحدة تلو الأخرى يوم الخميس الماضي 13 أبريل 2017 بالثانوية الإعدادية عقبة بن نافع بتراب الجماعة القروية سيدي عيسى. أصيب مايزيد عن ثلاثين تلميدة بنفس الحالة الهستيرية ينتمين إلى الثانوية التأهيلية إبن تومرت بتراب الجماعة القروية الكفاف إقليم خريبكة يومه 19 أبريل 2017، وقد تم نقلهن بواسطة سيارة الإسعاف صوب المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة. وبعد الفحص والمعاينة من طرف الأطر الطبية، تبين أنهن لا يعانين من أية أعراض مرضية أو تسمم غدائي،وقد غادرن المستشفى بعد تلقي العلاجات الضرورية.
ليطرح السؤال لماذا تصاب التلميذات دون التلاميذ الذكور، لاسيما بعدما رجحت مصادرنا كون الأمر لايستبعد أن يكون له علاقة بالسحر والشعودة، بعدما عثرت فتيات داخل المؤسسة على قط حي مخاط الفم، كما تم معاينة بقع دم بجميع محيط المؤسسة من المرجح أن يكون السبب.
للإشارة فإن عامل إقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي قد زار المصابات بالمستشفى الإقليمي خريبكة للإطمئنان على التلميذات، كما أعطى أوامره لتشكيل لجنة ضمت أطباء وأطر من قطاع التعليم والفلاحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية الغدائية ورجال السلطة لتعميق البحث في النازلة.

التعليقات مغلقة.