معرض للصور الفوتوغرافية تحت شعار: “المغرب الجميل والصين الجميلة”

افتتح يوم الجمعة بالرباط أندري أزولاي مستشار الملك محمد السادس رفقةوليو كيباو وزير الاتصال الصيني، ومحمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال المغربي، وسون شوز هونغ سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب،  معرضا للصور الفوتوغرافية، في موضوع “المغرب الجميل والصين الجميلة”.

ويهدف المعرض، الذي تنظمه وزارة الثقافة والاتصال المغربية، والمكتبة الوطنية بالمملكة المغربية، ومكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة الصيني، والمجموعة الصينية للنشر الدولي إلى “تعريف الجمهور على تاريخ البلدين، حيث يبني كل شعب منهما حياة أفضل بأيديهم”. كما يشكل هذا المعرض، حسب منظميه، “مناسبة لاستعراض مجموعة من الصور التي تعكس سحر الصين والمغرب، من خلال عرض مناظر طبيعية ومشاهد من الحياة الاجتماعية والعادات والتقاليد الغنية والمتنوعة، حيث يروي البلدان الحكايات الجميلة”، حيث “ترى الصين، الدولة العريقة وذات التاريخ الطويل الواقعة في أقصى شرق قارة أوراسيا، في المغرب “حديقة في شمال إفريقيا”، كما تشكل فاس ومكناس والرباط ومراكش حضارة المغرب العريقة عبر التاريخ وتجذب أنظار العالم.

وجدير بالذكر ان فعاليات هذا المعرض ستتواصل الى غاية 28 ابريل، كما  انه يندرج في اطار المبادلات الثقافية بين المغرب والصين.

التعليقات مغلقة.