خريبكة: انطلاق الأيام المفتوحة للتعليم الأولي تحت شعار:”تأهيل الموارد البشرية دعامة أساسية للارتقاء بجودة التربية ما قبل المدرسية”

تحت شعار ”تأهيل الموارد البشرية دعامة أساسية للارتقاء بجودة التربية ما قبل المدرسية”، تم زوال هذا اليوم، ابتداء من الساعة الثالثة، تنظيم حفل افتتاح الأيام المفتوحة للتعليم الأولي، وذلك بالمركب التربوي التابع للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بخريبكة.


وقد حضر حفل الافتتاح وفد يترأسه السيد المدير الإقليمي ويضم شخصيات منها السيد رئيس المجلس البلدي والسيد ممثل المكتب الشريف للفوسفاط وممثل المديرية الإقليمية للشبيبة والرياضة وممثل عن المندوبية الإقليمية للأوقاف والشؤون الإسلامية، وبحضور ممثل عن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وإطار من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، فضلا عن حضور مهم من الأطر التربوية والإدارية الممثلة لمجموعة من المؤسسات التعليمية والجمعيات العاملة في مجال التعليم الأولي بالإقليم.
مباشرة بعد إعطاء انطلاقة الأبواب المفتوحة التي ستستمر إلى غاية يوم الجمعة 28 أبريل 2017، قام الحضور بجولة في معرض خاص بالتعليم الأولي ويتكون من ستة أروقة ساهمت فيها بقوة ثلة من المربيات ومجموعة من الأطفال المتعلمين.
وفي حدود الساعة الرابعة زوالا، قام السيد المدير الإقليمي بإلقاء كلمة افتتاحية رحب من خلالها بالحضور عموما ومنوها بالمشاركة النوعية للشركاء المحليين من مجلس إقليمي ومجلس بلدي لخريبكة والمكتب الشريف للفوسفاط ورابطة التعليم الخاص بالمغرب. ثم رسم صورة موجزة تعكس المستوى النوعي الذي حققته المجهودات الفاعلين والفاعلات في هذا الميدان.
عقب ذلك، أعطى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بخريبكة انطلاق ندوة علمية وتربوية في موضوع ”التعليم الأولي بين الإكراهات والآفاق” ساهم فيها وأطرها إطار من المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وإطار من  الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة

التعليقات مغلقة.