جمعية لذوي الإحتياجات الخاصة بأبي الجعد تتعرض للإقصاء واللامبالاة من المسؤولين عن الشأن المحلي

في إطار المشاركة في المرحلة الأولى للبطولة الوطنية لكرة القدم للصم و البكم المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين،
توجه رئيس الجمعية رفقة  بعض أعضاء المكتب من أجل طلب تسخير حافلة الخدمات الإجتماعية  لفائدة الجمعية لنقل فريق الصم و البكم لكرة القدم نحو مدينة الدار البيضاء يومه الأحد 30 أبريل 2017 لتفاجأ الجمعية بالرد بعدم إمكانية جاهزية الحافلة.
في حين أنّ الدستور الجديد  ينص على أن السلطات العمومية تبلور وتعمل على تفعيل سياسات موجهة لفائدة الأشخاص والفئات ذات الإحتياجات الخاصة.
وإذا كان النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة  وبالضيط الصم_والبكم يظل تحديا كبيرا أمام السياسات العمومية في هذا المجال، فما يزال يتعين بذل الكثير من الجهد لتسهيل وتحسين ظروف الحياة اليومية للأشخاص في وضعية إعاقة.
إن الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، وعلى غرار باقي مكونات المجتمع، يتمتعون بكامل حقوقهم في الولوج إلى الخدمات الصحية والتعليم، و الرياضية وكذا الإندماج الإجتماعي ، فالأمر لا يتعلق بمجرد عمل خيري أو مبادرة اجتماعية إنسانية بقدر ما هو تفعيل لحقوق يكفلها الدستور والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب.
و بهدا تطالب جمعية الصم والبكم بأبي الجعد من جميع الفعاليات الحقوقية و الجمعوية و الرياضية بالمدينة التدخل من أجل مساعدة هذا الفريق (الصم و البكم ) الذي يمثل إقليم خريبكة في البطولة الوطنية للاشخاص المعاقين.

التعليقات مغلقة.