“الدلاح” يتمتع بنفس جودة المواسم الفلاحية الماضية

أفاد بلاغ مشترك للمديرية الجهوية ا للمنتجات الغذائية لجهة مراكش – آسفي، و المديرية الإقليمية للفلاحة بشيشاوة؛ بأن جميع المنتجات الغذائية للضيعات الفلاحية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم شيشاوة، تتمتع بنفس الجودة التي امتازت بها خلال المواسم الفلاحية الماضية و خاصة منتوج فاكهة البطيخ الأحمر.

و أوضح البلاغ، أن المصالح التقنية التابعة لوزارة الفلاحة تبقى ساهرة على تتبع جميع مراحل الإنتاج عن قرب، من خلال الزيارات الميدانية و الجولات التفقدية و الأيام التحسيسية التي تنظمها، ضمانا للجودة العالية و السلامة الصحية للمنتجات الفلاحية. مضيفا أنه “على إثر ما تم تداوله في بعض المنابر الإعلامية المحلية و الوطنية، بخصوص انبعاث روائح كريهة من قطعة أرضية فلاحية متواجدة بمدينة شيشاوة نتيجة استعمال سماد عضوي، و تنويرا للرأي العام فإن الأمر يتعلق بقطعة أرضية فلاحية لا تتجاوز مساحتها حوالي ثلاث (03) هكتارات، تتواجد بالمدار الحضري لمدينة شيشاوة”.

و تابع المصدر ذاته، أن “هذه البقعة الأرضية الفلاحية لا تسقى بالمياه العادمة، و لا تنتج بتاتا فاكهة البطيخ الأحمر (الدلاح)، بل يتواجد بها فقط بعض الخضروات (الباذنجال، الشمندر الأحمر) و الفصة و أشجار الزيتون”. مشيرا إلى أن المصالح الإقليمية لوزارة الفلاحة عملت على تكوين لجنة تقنية، حيث انتقلت إلى عين المكان قصد التحري و التقصي، و أخذ عينات من التربة و الماء و المنتوج النباتي للزراعات المتواجدة، من أجل إجراء التحاليل المخبرية اللازمة للتأكد من سلامتها الصحية.

التعليقات مغلقة.