الإعلام صديق البيئة

خصصت الهيأة العليا للإعلام السمعي البصري، اللقاء الثاني ذي الطابع العملي، الذي انعقد أمس الأربعاء بالرباط، لبحث إعداد أرضية مشتركة بين مختلف القطاعات المعنية من أجل أجرأة انخراط أفضل لوسائل الإعلام في مجال المحافظة على البيئة.
ويهدف هذا اللقاء، حول موضوع “وسائل الإعلام من أجل حماية البيئة: لنعمل جميعا”، إلى العمل على تضافر جهود الفاعلين الإعلاميين ومختلف المؤسسات المعنية من أجل الاشتغال بشكل جماعي كي يلعب الإعلام المغربي دوره في هذا الورش الوطني الهام.

وأكدت رئيسة الهيأة، السيدة أمينة لمريني الوهابي،في كلمة بالمناسبة  ، على ضرورة إعداد أرضية مشتركة في شكل ميثاق من قبل مجموعة مصغرة تمثل كافة القطاعات المعنية من قطاعات حكومية وغير حكومية ومتعهدين عموميين، وقطاع خاص، ومؤسسات وطنية عاملة في الميدان، ومهنيين في مجال الاشهار ومؤسسات تكوين الإعلاميين، مشددة على أن يتم ذلك قبل نهاية رئاسة المغرب لمؤتمر الأطراف حول التغيرات المناخية.

وأجمع المشاركون في هذا اللقاء على الدور الاستراتيجي للإعلام في حماية البيئة، معربين عن إرادتهم المشتركة في جعل الإعلام “صديقا للبيئة”، كل حسب ادواره ومن منطلق مهامه واختصاصاته.

التعليقات مغلقة.