شريط الأخبار

السينغال ضيف شرف الدورة 13 لموسم طانطان

تنطلق اليوم الجمعة الدورةال 13 لموسم طانطان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وستتميز هذه التظاهرة الثقافية هذه السنة بمشاركة جمهورية السنغال كضيف شرف.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الثقافة والاتصال السنغالي، مبانيك ندياي، أن اختيار السنغال كضيف شرف على هذه الدورة التي تنعقد تحت شعار “موسم طانطان: “موروت ثقافي مغربي ببعد إفريقي”، “ليس من قبيل الصدفة”.

ونقلت وكالة الأنباء السنغالية عن الوزير قوله “إن هذا الشرف الذي حظيت به السنغال ليس من قبيل الصدفة، حيث إن دكار هي العاصمة التي قرر جلالة الملك أن يوجه منها الخطاب السامي لشعبه الوفي بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الحادية والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، بالنظر إلى عمق العلاقات الأخوية والروحية والإنسانية التي تجمع المغرب بالسنغال”.

وقال الوزير إنه وجه تعليماته للمصالح المختصة بوزارته للتحضير لهذا الحدث قصد ضمان “تمثيلية نوعية في هذا المهرجان الدولي”.

ويقترح برنامج هذه الدورة، برمجة غنية ومتنوعة، تشمل على الخصوص منافسات ترفيهية ورياضية وفنية، إلى جانب أمسيات موسيقية من تنشيط نجوم مغاربة وفرق فلكلورية وتراثية من مختلف مناطق المملكة وإفريقيا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وستشهد هذه الدورة أيضا مشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في إطار إسهامه في النهوض بالحقوق الثقافية وحفظ التراث؛ بما فيه التراث الحساني، الذي أقرته مقتضيات الدستور الجديد كرافد من روافد الهوية الثقافية الوطنية.

التعليقات مغلقة.