المجلس الحضري لخنيفرة يعقد دورة ماي ويصادق على نقط جدول الأعمال

انعقدت  صباح أمس  الخميس 04 مايو 2017 الدورة العادية  للمجلس الحضري بخنيفرة لشهر ماي بقاعة الاجتماعات بمقر البلدية، وذلك بحضور جميع الأعضاء. و قد أدرجت في جدول الأعمال 11 نقطة تمت مناقشتها و التداول في شأن بعضها .

وقد شهدت الدورة جدلا واسعا حول تسمية الملعب البلدي لكرة القدم باسم قايدي محمد أمهروق باعتباره مؤسس الفريق الخنيفري و صاحب أرضية الملعب، علاوة على تفانيه في العمل على النهوض بكرة القدم الزيانية بشكل جدي. و قد تمت الموافقة من طرف الأغلبية عن طريق التصويت على هذه التسمية التي تختزن ذاكرة كرة القدم بخنيفرة حيث ظل يناضل طوال حياته من أجل النهوض بالمجال الرياضي بحسب ما جاء على لسان رئيس المجلس البلدي إبراهيم أعبا، في حين رأت الجهات المعارضة أن هذه التسمية  تشكل موضوعا يجب إخضاعه لنقاش عمومي و بالتالي ترى  المعارضة أن تسمية الملعب ينبغي بالاحرى ان ترتبط باسم  شخصية تاريخية ممن نهضوا في وجه المستعمر لا لصالح قائد كان من قياد الاستعمار، و تبقى هذه الخلافات واردة بشكل عادي باعتبار أن المعارضة تمارس حقها الدستوري.

وقد تداول جدول الأعمال كذالك توزيع المنح لفائدة الجمعيات و النوادي الرياضية بشكل متفاوت مما أثار احتجاجات بعض الأعضاء بسبب إقصاء بعضها و تزكية أخرى بمبالغ مبالغ فيها لا سيما الموالية للأعضاء مما أثار استياء ردود  فعاليات المجتمع المدني معتبرين بذالك أن هذا التوزيع لا يخضع للمساواة و تكافؤ الفرص من لدن عامل الإقليم، كما تطرقت الدورة إلى موضوع تسمية بعض الشوارع و الأزقة بأسماء شخصيات دينية بارزة خلال حقبة الفتوحات الإسلامية كعمر بن الخطاب ، عثمان بن عفان ، محمد عابد الجابري و مليكة الفاسي.

كما تناول المجلس اشكالية حل معضلة التشجير التي تتسبب في حساسية مفرطة لدى الساكنة من جراء نوعية  بعض الأشجار التي تم غرسها بشوارع المدينة في عهد المجلس السابق و استبدالها  بأشجار يراعى فيها الجانب الصحي للمواطن و البيئة.

و في الختام تم التصويت على جميع النقط المعروضة رغم المعارضة الشديدة على بعضها من لدن بعض الأعضاء ليسدل الستار بذلك  على دورة مايو 2017.

التعليقات مغلقة.