حريق مهول يأتي على سوق أسبوعي بالكامل بمدينة صفرو و جمعية حقوقية تدخل على الخط

اندلع أول أمس الأربعاء حريق بسوق أسبوعي “المقاسم” لبيع الخضر والفواكه بمدينة صفرو، حيث أتت النيران على جميع المحلات العشوائية المتواجدة به.

و خلف هذا الحريق خسائر مادية فادحة، الشيء الذي جعل المتضررين يتوجهون إلى مقر عمالة إقليم صفرو للاحتجاج على الأضرار التي لحقتهم و المطالبة بفتح تحقيق في ملابسات هذا الحادث.

مصادرنا قالت أن الحريق اندلع حوالي الرابعة فجرا من يوم أمس الأربعاء دون أن يسفر عن خسائر بشرية اللهم السلع و المحالات التجارية التي هي عبارة عن “براريك” التي أتت عليها ألسنت اللهب بشكل كامل.

هذا، ولم تذكر مصادرنا أسباب هذا الحريق الذي أعاد إلى الأذهان حريق 2005 الذي أتى على جوطية باب المربع و التي لازالت تداعياته ممتدة إلى حدود الآن، حيث سبق للمتضررين أن نظموا وقفة احتجاجية مؤخرا ببهو البلدية تزامنا مع انطلاق فعاليات الملتقى الثقافي لمدينة صفرو.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع صفرو أصدرت بلاغا توصلت الجريدة بنسخة منه، تطالب من خلاله الجهات المسؤولة بفتح تحقيق شفاف و نزيه و دقيق لكشف أسباب الحريق، و بالتدخل السريع لجبر الضرر و إنقاذ أسر الضحايا من مصير التشرد الذي يهددهم.

رفقاء الهايج بصفرو أكدوا من خلال بيانهم المتوصل به استمرارهم في الوقوف إلى جانب الضحايا في مطالبهم المتعلقة بالاستقرار و ممارسة نشاطهم في ظروف تصون كرامتهم و تضمن أمنهم، مؤكدين عزمهم التصدي لمحاولات الركوب على مآسي الضحايا و ابتزازهم خدمة لمصالح لوبيات و مافيات العقار على حد تعبير البيان.

التعليقات مغلقة.