انطلاق مهرجان “موازين- ايقاعات العالم” أحد أكبر المهرجانات الفنية في العالم

تنطلق يوم الجمعة فعاليات مهرجان “موازين – إيقاعات العالم”، بتنظيم حفلات موسيقية وغنائية تحتفي بالتنوع الفني في المغرب، وكذا بموسيقات العالم ، تتجاوز منصات مدينة الرباط وشوارعها إلى جارتها سلا.

وعلى غرار الأعوام المنصرمة، حرصت جمعية “مغرب الثقافات”، التي تنظم المهرجان، على أن توفي كل صنف غنائي مغربي حقه كاملا، وأن تستقطب أجود الأصوات العربية والعالمية حتى تجد فيه كل الذائقات، أو جلها على الأقل، ضالتها.

وحرص المنظمون أيضا على تخصيص كل منصة لصنف موسيقي بعينه، فتم تخصيص منصة السويسي للموسيقى العالمية، وساحة النهضة للحفلات الشرقية، وساحة أبي رقراق للإيقاعات الإفريقية، ومنصة سلا للإبداعات المغربية، والمسرح الوطني محمد الخامس لاكتشاف روائع فنية، ومنصة سلا لموسيقات العالم، فضلا عن حفلات الشارع.

وهكذا سيرفع الستار مساء اليوم عن أولى الحفلات الفنية لهذه الدورة، إذ يحل الفنان شارل أزنافور (أرمينيا – فرنسا) ضيفا على المسرح الوطني محمد الخامس، والفنانة البريطانية إيلي غولدينغ على الساحة الدولية، ومواطنها الفنان سامي يوسف على الساحة الشرقية (النهضة)، وتمتزج الثقافة الفنية المغربية والبلجيكية على الساحة الإفريقية (بورقراق).

التعليقات مغلقة.