المديرية الجهوية للشباب والرياضة تكشف عن استراتيجية عملها بجهة بني ملال- خنيفرة

نظمت المديرية الجهوية للشباب والرياضة بجهة بني ملال- خنيفرة، اليوم الخميس ندوة صحفية تحت شعار:”  قطاع الشباب والرياضة دعامة أساسية للتنمية الجهوية”، قدمت خلالها استراتيجية المديرية الهادفة إلى تنمية الانشطة والخدمات المقدمة للشباب والرياضيين والمرأة والطفولة في اطار مقاربة تشاركية واشراكية مع مختلف الفاعلين المعنيين.

وتهدف هذه  الاستراتيجية الى وضع  مخطط عمل من أجل النهوض بالقطاع عبر تنظيم أنشطة رياضية لفائدة الشباب، الأطفال والنساء، وذلك بشراكة مع عدد من الفاعلين على رأسهم السلطات المحلية، المجتمع المدني، وشركات القطاع الخاص.

كما ستعمل المديرية في اطار خطتها على تطوير أنشطة الشباب وذلك من خلال دور الشباب التي تساهم في تنمية قدرات الرواد الابداعية والفنية والثقافية وكذا الرياضية من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج الثقافية والترفيهية.

وبخصوص المحاور الرئيسية لبرامج الشباب بالجهة فتتركز على الخصوص في برامج التحسيس بدور الشباب، وبرامج التأطير عبر أندية الموسيقى، المسرح والسينما والفنون التشكيلية..بالاضفة الى برامج توجيه رواد دور الشباب الى الاندية حسب ميولاتهم، مع تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في الحياة الاجتماعية، والمجتمع المدني واتخاذ القرار.

ومن بين المشاريع التي تعتزم المديرية الجهوية تحقيقها، هناك مشروع إحداث قرية رياضية بإقليم بني ملال بمواصفات عالمية، والتي رصدت لها استثمارات بقيمة 700 مليون درهم، وذلك بشراكة بين وزارة الداخلية، والشباب والرياضة، والجماعة الحضرية والمجلس الجهوي. علاوة على ذلك، تطمح المندوبية الى تنظيم مهرجان مسرح الشباب، ومهرجان الفنون التشكيلبة، ومشروع رحلة الشباب، مع بناء  وتجهيز مراكز للانشطة الشبابية.

وبحسب استراتيجية المديرية، فإن مختلف هذه المشاريع تروم المواكبة المستمرة للوضع الرياضي والترفيهي بالمنطقة، بالاضافة الى التقرب من المواطن والاستماع الى حاجياته ومتطلباته.

وفي اطار نفس الاستراتيجية، عمدت المديرية الى وضع برامج تهتم بالشؤون النسوية من بينها أنشطة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تكوين المرأة القروية في مجالات الشؤون النسوية ودعم  قدراتها في مجال الاستئناس المهني

التعليقات مغلقة.