ماء العينين تدعو الى تدعو إلى توقيف الانتكاسة الحقوقية

نظمت شبيبة العدالة والتنمية أمس الاثنين وقفة احتجاجية تضامنية مع معتقلي ما بات يعرف بملف معتقلي فايسبوك. وفي هذا الصدد، قالت ماء العينين أمام مئات من مناضلي منظمة التجديد الطلابي وأعضاء حزب العدالة والتنمية ان هذا الملف ي يسيئ الى صورة المغرب في الداخل والخارج.

وناشدت القيادية في حزب العدالة والتنمية في كلمة بالمناسبة، المنظمات والهيئات الحقوقية من أجل مساندة المعتقلين و”التعامل المبدئي البعيد عن الحسابات السياسية”، وطالبت بتضافر الجهود لـ”توقيف مسار الانتكاسة الحقوقية”، ودعت ماء العينين المعتقلين الذين دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام، بلغ يومه السادس، إلى إيقاف إضرابهم، مشددة على أن الوطن ما زال في حاجة إليهم، وفق تعبيرها.

وأوضح رئيس منظمة التجديد الطلابي، في رسالة وجّهها إلى الدولة والمسؤولين قائلًا: “هذه المحاكمة تأسست على فضيحة سرعان ما انكشفت الكواليس التي صيغت فيها”، مشددًا على أنه من المعيب أن “تستمر المتابعة على أساس بلاغ مهزوز”، كما طالب بضرورة تصحيح ما سماه “الأخطاء”، معتبرًا أن تراكم الأخطاء “لن يكون في مصلحة أي جهة من الجهات أو الدولة”.

وتعهد العدوني بأن تستمر منظمة التجديد الطلابي في “أشكال نضالية تصعيدية، ولن نسمح لأحد أن يمارس حماقاته وغروره وفساده”، مبينًا أن المغاربة في حاجة إلى دولة “جادة في الإصلاح والديمقراطية، وأناشد الجميع بالاستمرار في النضال ودعم المعتقلين حتى يجتازوا محنتهم”.

ويذكر أن اعتقال أعضاء من شبيبة حزب العدالة والتنمية جاء على إثر تدوينات نشروها في فايسبوك تفاعلوا من خلالها مع اغتيال السفير الروسي، وهو الامر الذي اعتبرته النيابة العامة اشادة بالارهاب.

التعليقات مغلقة.