حصري.. اتحاديون يحتجون ضد اتحاديين صوتوا ضد مشاريع ملكية بجهة كلميم- وادنون

ذكر بيان للكتابة الاقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن المؤتمر الوطني العاشر عرف حضورا نوعيا لمختلف جهات المغرب، واتسم بالدقة  في التنظيم والانضباط للمشاركين. كما تم خلاله اتخاذ القرارات بشكل ديمقراطي.

ويضيف البيان انه في سياق تتبع التطورات التي يشهدها تدبير الشأن العام داخل مختلف المجالس الترابية للجهة، يسجل ب”أسف عميق” الاختيارات  والتصرفات التي انتهجها بعض المحسوبين على حزب الاتحاد الاشتراكي خلال الدورة الاستثنائية لجهة كلميم واد نون والمنعقدة أمس الثلاثاء، وما انتهت اليه المداولات من اتخاذ قرارات خاطئة حيث قامت المعارضة بالتصويت ضد مجموعة الاتفاقيات التي تم توقيعها امام ملك البلاد في اطار اطلاق استراتيجية تنفيذ النموذج التنموي الجديد  للاقاليم الجنوبية، والتي كان سيكون لها انعكاس ايجابي في تمويل برامج محاربة الفقر والهشاشة على مستوى الجهة، ويتعلق الامر هنا باتفاقية التعاون بين قطر ومجلس الجهة.

أن مثل هذه التصرفات، يضيف البيان، يطرح اسئلة عميقة تتعلق بمدى الالتزام بتفعيل النظام الاساسي لاخلاقيات المنتخب، خاصة الاضرار  باخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجهة.

وقد جدد البيان، في نهايته رفضه الكامل ” لاي ابتزاز سياسي” باسم الحزب، بالاضافة الى استنكاره الشديد لما وقع في الدورة الاستثنائية الاخيرة.

التعليقات مغلقة.