ثلاثة آلاف و124 مترشحا ومترشحة لاجتياز امتحانات البكالوريا بجهة الداخلة وادي الذهب

حسب معطيات كشفت عنها مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب سيتقدم لاجتياز امتحانات الباكالوريا على مستوى الأكاديمية برسم دورة يونيو المقبل ما مجموعه ثلاثة آلاف و124 مترشحا ومترشحة، يتوزعون على ألف و417 مترشحا بالسنة الثانية بكالوريا، وألف و241 مترشحا بالسنة الأولى بكالوريا، و466 من المترشحين الأحرار.

من جهة أخرى، أكدت المديرة  أن مصالح الأكاديمية اتخذت إجراءات وتدابير انطلقت بعقد عدة اجتماعات تنسيقية مع أسرة التعليم بالجهة لمناقشة أهم المستجدات المتعلقة بتنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2017 والتدابير المتخذة لتوفير الظروف الملائمة لتنظيم امتحانات البكالوريا.

وأضافت أن هذه اللقاءات شكلت فرصة لتدارس التعديلات التي حملها دفتر المساطر الخاص بتنظيم امتحانات نيل شهادة الباكالوريا لهذه السنة، والمتضمنة في المقرر الوزاري الصادر في 30 مارس 2017، ومناقشة المستجدات المتعلقة بانطلاق الخدمة الإلكترونية الخاصة بتدقيق المعطيات التي تهم التلاميذ المتمدرسين بالسنة الثانية بكالوريا المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد “دورة يونيو 2017”.

وأبرزت أن هذه الإجراءات شملت تنظيم حملة تواصلية حول هذه العملية لتمكين جميع التلاميذ المتمدرسين بالسنة الثانية بكالوريا من تدقيق المعطيات الخاصة بهم بهدف توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها المعطيات الواردة في ملف المترشحين، وتلك المتضمنة في الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة.

يذكر أن امتحانات البكالوريا ستجري هذه السنة يومي 2 و 3 يونيو 2017 بالنسبة للامتحان الجهوي الموحد، وأيام 6 و7 و 8 يونيو بالنسبة للامتحان الوطني الموحد .

التعليقات مغلقة.