مشاريع تنموية ترى النور بمدينتي قصبة تادلة وزاوية الشيخ

في إطار تجسيد سياسة القرب والاطلاع على الاوراش المفتوحة بعين المكان قام السيد محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال أمس السبت 03 يونيو 2017 بزيارة ميدانية لعدد من المشاريع التنموية بمدينتي قصبة تادلة وزاوية الشيخ بحضور ممثل رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة ورئيس المجلس الإقليمي والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الخارجية ورجال الإعلام.
فبمدينة قصبة تادلة زار السيد الوالي منطقة الأنشطة الاقتصادية المقامة على 10 هكتارات وتصل كلفة تهيئتها حوالي 24 مليون درهم والتي انتهت الأشغال بها سنة 2015. وقد دعا السيد الوالي كافة المتدخلين إلى التعجيل بتثمين هذه المنطقة من خلال جذب الاستثمارات بهدف خلق فرص الشغل وتفعيل المساطر المتعلقة باقتناء وبناء الوحدات الصناعية من طرف المستثمرين الذين حضيت مشاريعهم بموافقة اللجنة الجهوية للاستثمار .ودعا إلى وضع إمكانيات تحفيزية لتشجيع المستثمرين على انجاز مشاريعهم خاصة وان مجلس الجهة على استعداد تام للمساهمة في ذلك . كما دعا السيد الوالي أيضا إلى عقد اجتماعات أسبوعية لتتبع وضعية هذه المنطقة للنهوض بها .


وبنفس المدينة تفقد السيد الوالي والوفد المرافق له مدى تقدم أشغال فضاء استقبال الباعة المتجولين والذي تبلغ كلفته المالية 3900000درهم .وكذا ملعب القرب لكرة القدم بحي براكة بكلفة إجمالية تقدر ب 739800 درهم . كما تتبع سير أشغال بنا ء وتكسية الأزقة بحيبودراع بكلفة مالية تقدر ب 2552100 درهم .وقام بزيارة لدار الثقافة حيث اطلع على مرافقها وأنشطتها .
وبالطريق الوطنية رقم 8 قدمت للسيد الواليشروحات حول تغيير مسار بعض المنعرجات وبناء منشاة .وقد تم إبرام الصفقة بكلفة مالية تقدر ب 20 مليون درهم .
وبمدينة زاوية الشيخ عقد السيد الوالي اجتماعا مع أعضاء الجماعة حيث تم عرض مجموعة من المشاريع في طور الانجاز والمشاكل المطروحة.وفي هذا الصدد أعطى السيد الوالي تعليماته من اجل الاهتمام بجمالية المدينة و عقد اجتماعات منتظمة لدراسة وإيجاد الحلول وتتبع كل المشاكل التي تستأثر باهتمام المجلس حتى يكون الجميع في مستوى تطلعات المواطنين.
ومن ضمن هذه المشاريع والتي تفقد السيد الوالي سير الأشغال بها :
– التطهير السائل للمدينة وتصل كلفته الإجمالية30000000.00درهم .
– بناء دار الثقافة بكلفة إجمالية تقدر ب 7291647.60 درهم .
– بناء قاعة مغطاة للرياضات بكلفة مالية تقدرب5277426 درهم .
– بناء مركب سوسيو- ثقافي بكلفة إجمالية تقدر ب 5860600 درهم .
– تهيئة رحبة الزيتون . وتصل تكلفة هذا المشروع 1824288 درهم .
– تهيئة شارع الحسن الثاني على الطريق الوطنية رقم 8 . بكلفة إجمالية تقدر ب 42200000 درهم .
– أشغال تقوية الطرقات الحضرية.وتصل الكلفة الإجمالية لهذا المشروع 1792576 درهم. –إعداد بناء قنطرة على واد اقور قرب المستشفى . وتقدر كلفة هذا المشروع ب 2038150 دهم.
إلى جانب هذه المشاريع قام السيد الوالي بزيارة لمنتزه زاوية الشيخ ولدار الشباب وللمسبح البلدي .حيث أعطى توجيهاته من اجل حسن استغلالوتدبير هذه الفضاءات .

التعليقات مغلقة.