تتويج مغربي في معرض “أورو انفنت” للاختراع والابتكار

أحرزت المدرسة المغربية لعلوم المهندس ميداليتين ذهبيتين في المعرض الأ وروبي للإختراع والابتكار “أورو انفنت”، والذي اختتمت أشغاله، ليلة أمس الخميس  بقصر الثقافة لازي برومانيا.

وحسب بلاغ في الموضوع، فإن الابتكار الاول “سينستينا” هو اختراع تكنولوجي ينتمي الى أنظمة الاتصال اللاسلكي من فئة الجيل الخامس وتحديدا في مجال انترنيت الأشياء، حيث يرتكز على ميكرو رادار متصل لا سلكيا قابل للتعرف على الحواجز والمسافات دون استخدام أي أداة استشعار.

وأضاف البلاغ أن “هذه التكنولوجيا الحديثة التي اعتبرها المختصون في المجال بتكنولوجيا ثورية يمكن لها ان تفتح أفاقا جديدة واستعمالات عديدة كاستشعار مجموعة من التغييرات الفيزيائية المحيطة دون استعمال أداة استشعار”.

فيما يخص الابتكار الثاني “ايفما”، الحائز على الميدالية الذهبية في فئة الصحة والسلامة والأمن، و الذي قد سبق له أيضا الفوز بالميدالية الذهبية بالمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنولوجية “ارخميدس”، و بالميدالية الذهبية بالمؤتمر الدولي للتصميم والبحوث والابتكار في كوالا لمبور، ماليزيا، فهو عبارة عن مادة ماصة للموجات الكهرومغناطيسية تستند على نوع جديد من المواد الفوقية لحماية جسم الإنسان من الإشعاعات الكهرومغناطيسية.

وحسب بلاغ مختبر “سمارتي لاب” فإن هذه المادة الجديدة المستندة على المواد الفوقية تعمل على حماية الجلد البشري من آثار الإشعاعات الكهرومغناطيسية بما فيه إشعاع التأين والتأثير الحراري على وجه الخصوص.

وتستخدم أيضا هذه المادة في المجال الطبي حيث تمكن من حماية المرضى والعاملين في نظام الأشعة والعلاج الإشعاعي. علاوة على ذلك يعد هذا النظام حل واعد جدا لحماية الأفراد ضد الهجمات الكهرومغناطيسية العسكرية.

التعليقات مغلقة.