جمعية الشبيبة المدرسية تحمل الدولة مسؤولية ما يقع من احتجاجات في كافة أقاليم المملكة

أصدر المكتب الوطني لحمعية الشبيبة المدرسية بيانا حمل من خلاله  الدولة مباشرة المسؤولية الكاملة فيما يقع الآن في كافة أقاليم المملكة من احتجاجات، معتبرا أن الدولة أخطأت لما اختارت “المقاربة الأمنية التعسفية” كأسلوب للتعاطي مع المطالب المشروعة المرفوعة عوض “المقاربة التنموية السريعة”.

وفي هذا الاطار،أشادت الشبيبة المدرسية مع تبنيها مواقف حزب الاستقلال كاملة كما نص عليها بيان اللجنة التنفيذية بتاريخ الثلاثاء 6 يونيو 2017، كما تتبنى مضامين البيانين رقم 1 و2 الذين صدرا عن فروع منظمة الشبيبة الاستقلالية بالناظور، وتجدد بذلك الدعوة إلى إطلاق سراح كافة المختطفين والمعتقلين بسبب الحراك وتوقيف المحاكمات في حقهم.

كما دعا البيان جميع الأطراف المعنية بالحراك إلى التحلي بالنضج والمسؤولية لتجاوز الظروف الدقيقة، وتطالب بوضع حد للحملة الإعلامية التي تهدف إلى النيل من الحراك ومن أبناء منطقة الريف الشامخة.

ويضيف البيان أن  الشبيبة المدرسية  ترى أن لا مدخل للاستقرار الطبيعي والتنمية المنشودة إلا عبر دمقرطة الدولة والمجتمع، وإقرار إصلاحات دستورية وسياسية جوهرية وعميقة مع إغناء الطابع الاجتماعي لنظام الدولة بمراجعة حقيقية وشاملة لمنظومات التعليم والصحة والتشغيل والسكن.

وفي الختام، دعت الشبيبة المدرسية الى ضرورة سن سياسات عمومية للاستثمار في العنصر البشري، وخصوصا شريحة التلاميذ التي يفوق عددها الست ملايين ببلادنا، وتعتبر أن على الدولة محاربة الفساد والغش في قطاعاتها وفي المجتمع قبل التفكير في محاربته في الامتحانات الإشهادية بقوانين زجرية غير مفهومة العواقب.

 

التعليقات مغلقة.