المديرية الإقليمية بالحوز تستقبل ملفات التوظيف بموجب عقود في ظروف متميزة وتجند فريقا كبيرا للعملية

تمكنت المديرية الإقليمية بالحوز من استقبال المترشحين لمباراة التوظيف بموجب عقود في ظروف حسنة للغاية، رغم الأعداد الكبيرة الهائلة التي تستقبلها المديرية في كل يوم طيلة فترة إيداع الملفات، حيث جندت فريقا كبيرا للعملية يتكون من طاقم الموارد البشرية، يتقدمهم رئيس المصلحة السيد عادل بنخبة، معززين ببعض الموظفين من مكاتب أخرى مع الحفاظ على السير العادي لمصالح المديرية الإقليمية.

وقد اشاد عدد من المترشحين بحسن التعامل وظروف الاستقبال حيث خصصت قاعة كبيرة مكيفة للانتظار وفق ترتيب تسلسلي للحاضرين وكذا موظفين (للتواصل والإجابة على كل التساؤلات وتوجيه المترشحين)، كما عرفت العملية مواكبة مستمرة من طرف السيد المدير الإقليمي يوسف ايت حدوش.

وتأتي هذه العملية في إطار التحضير  للموسم الدراسي 2017/2018، ومن اجل توفير الشروط الملائمة لضمان دخول مدرسي ناجح وتفعيلا لأحكام المقرر المشترك رقم 7259 بتاريخ 07 اكتوبر 2016 في شان تنظيم مباراة لتوظيف الاساتذة بموجب عقود من طرف الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش اسفي.

وهكذا وتطبيقا لـ:

  • المذكرة الوزارية عدد17 X072 بتاريخ 07 يونيو 2017؛
  • مراسلة السيد مدير الاكاديمية 4757 بتاريخ 08 يونيو 2017؛
  • اعلان الاكاديمية عن اجراء مباراة توظيف الاساتذة بموجب عقود بجهة مراكش اسفي.

استقبلت المديرية الاقليمية بالحوز كمثيلتها بالجهة، ملفات الترشح من 07 الى 21 يونيو 2017 و كانت على الشكل التالي :

السلك عدد الملفات المسجلة بالبوابة عدد الملفات المسلمة بالمديرية
الثانوي 1091

 

844
الابتدائي 2876

 

2594

 

  المادة عدد الملفات
 

 

 

 

الثانوي

الاجتماعيات 261
الرياضيات 20
الفلسفة 49
الفيزياء والكيمياء 106
اللغة الانجليزية 64
اللغة العربية 128
اللغة الفرنسية 61
علوم الحياة والارض 155
المجموع 844

 

وقد عملت المديرية الاقليمية على توفير كل الظروف لتمر هذه العملية في احسن احوال حيث وضعت رهن اشارة المترشحين قاعة الاجتماعات مكيفة للاستقبال، قاعة لإيداع الملفات وفريق ثابت يتكون من عشرة موظفين للسهر على هذه العملية (للتواصل والإجابة على كل التساؤلات وتوجيه المترشحين) كما نسقت مصالح هذه المديرية مع السلطات المحلية خاصة مصلحة تثبيت الامضاءات ببلدية تحناوت لتقديم كافة التسهيلات للمترشحين لاستكمال كل الوثائق المطلوبة  لايداع الملفات.

وتستعد المديرية لإعلان نتائج الانتقاء الأولي الخاص بالسلك الابتدائي وفق ما تنص عليه المذكرات المنظمة وكذا تحديد مراكز إجراء المباراة فيما ستتكلف الأكاديمية بملفات الثانوي بسلكيه حيث ستجرى المباراة بمراكش.

التعليقات مغلقة.