شريط الأخبار

” أغاني الأرز” شعار الدورة الثانية للمهرجان الدولي لافران

تنظم عمالة إقليم إفران بشراكة وتعاون مع جمعيـة (فـاس سـايس) و جمعيـة (منتـدى إفـران للثقافـة والتنميـة ) في الفترة من 7 إلى 9 يوليوز المقبل ، الـدورة الثانيـة للمهرجان الدولي لإفران ، وذلك تحت شعار ” أغاني الأرز”.

ستفتتح هذه الدورة بأنشطة فنية متنوعة: عرض شعري وموسيقي من تقديم مجموعة “كوم تو ماي هوم” بجامعة الأخوين.

في أواخر الحصة الزوالية، يقترح المهرجان على الكبار و لصغار تتبع إشراقات النجوم وكوكبة الأنوار المنبعثة من سماء إفران. مساء، سيقدم على التوالي المطرب حاتم إدار و الملحن الموسيقي ” لارتيست ” عروضا موسيقية منفردة.

سيتميز يوم السبت 8 يوليوز بانطلاق أشغال منتدى إفران حول مواضيع “البيئة، الجبل والبعد الروحي” بتعاون مع جامعة الاخوين، وذلك بمشاركة صفوة من المسؤولين، و لباحثين والخبراء والشاهدين المحليين و الدوليين لتدارس و تطارح مختلف المواضيع المقترحة. المنتدى فرصة للإعلان عن إحداث جائزة تهدف الى مكافأة منجز علمي، فعل محلي أو اختراع خاص في علاقة مع التنمية والمحافظة على المجال الجبلي المغربي.

في أواخر الحصة الزوالية، سيقام معرض جماعي لأشهر الفنانين التشكيليين المغاربة إضافة إلى أنشطة فنية أخرى. سيحي مطلع الأمسية الفنان السنغالي اللامع “بدرا سيك” صحبة فنانين موهوبين من عدة دول العرض الموسيقي”أغنية التنوع”. ستختتم الأمسية بعروض من ريبيرتوار الموسيقار الكبير عبد الوهاب الدكالي والمطربة شيرين عبد الوهاب.

سيخصص كذلك يوم الأحد 9 يوليوز للكبار والصغار في خرجة استكشافية للمعطيات الطبيعية والحيوانية التي يزخر بها المجال الجبلي، إضافة إلى دوري في لعبة الشطرنج. وستختتم الأمسية بعرض موسيقي للمطربة المغربية العراقية شذى حسون و المطرب اللبناني وائل جسار.

التعليقات مغلقة.