تنظيم الدورة 97 لمهرجان حب الملوك ما بين 6 و9 يوليوز المقبل

تنظم مدينة صفرو الدورة 97 لفعاليات مهرجان حب الملوك، الكرز، خلال أيام 6 ,7 , 8 و 9 يوليوز 2017 ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت شعار ” وحدتنا تنوعنا”. المهرجان  مصنف منذ سنة 2012 كتراث إنساني لا مادي من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، خلال اجتماع اللجنة الوزارية للمحافظة على التراث الثقافي اللامادي للإنسانية بباريس في نفس السنة  .

صفرو المدينة المغربية التي تقع على سفوح الأطلس المتوسط، في عمق المدينة القديمة يمكن للزائر أن يقرأ التاريخ اليودي بالحي اليهودي “الملاح”، ويستشف معالم الحضارة الإسلامية من خلال الوقوف على الأبراج العتيقة والزوايا التي تحمل في طياتها صورة عن الهوية المغربية.

يحمل مهرجان حب الملوك، الكرز، هذه السنة رسالة سلام وتسامح وتعايش للعالم وكذا الاحتفاء بالتنوع والغنى الثقافي والفني والفكري الذي تعرفه المدينة. ويشكل الحفل الكبير لتتويج ملكة حب الملوك والاستعراض الرسمي لموكب الملكة في كل سنة أحد أبرز وأقوى فقرات هذا الحدث الثقافي والفني باعتباره يعرف متابعة كبيرة من طرف المواطنين والزوار الأجانب

يسعى المنظمون خلال دورة هذه السنة إلى الانفتاح على فعاليات المجتمع المدني، والمؤسسات، و الشركات المختصة في تنظيم المهرجانات، و التظاهرات الفنية، و الثقافية ذات الخبرة العالية في هذا الشأن، وذلك لضمان.

التعليقات مغلقة.