احتجاجا على اعتماد المقاربة الأمنية: 5رؤسات جماعات ترابية بإقليم الحسيمة يقدمون استقالتهم

أقدم 5 رؤساء جماعات ترابية  بإقليم الحسيمة على تقديم استقالة جماعية من المناصب التي يشغلونها كخطوة احتجاجية على ما اعتبروه وضعًا متأزمًا تعيشه مدينة الحسيمة بعد تراجع السلطات العمومية عن الحوار والتشاور، والتجاوزات المتكررة والمستمرة، والمبالغة في استعمال القوة العمومية، والتعاطي الأمني الصرف مع مطالب واحتجاجات السكان، .

وندد رؤساء الجماعات في طلب الاستقالة، ا باختيار المقاربة الأمنية للتعاطي مع الاحتجاجات السلمية، واعتقال عشرات من شباب الجماعات التي يمثلونها، وهو ما وضعهم في موقف حرج أمام عائلاتهم وعموم السكان المحليين. وجاء في طلب الاستقالة: “لقد بلغ السيل الزبى حين تدخلت القوات الأمنية يوم عيد الفطر لقمع المسيرات السلمية وفض وقفات لعائلات المعتقلين باستعمال القوة المبالغ فيها، وتطبيق إجراءات استثنائية حرمت سكان الإقليم من زيارة أقاربهم وذويهم، دون دواعٍ أو أسباب مقبولة”.

وبرر رؤساء الجماعات المعنية طلبهم الموجه لعامل إقليم الحسيمة بفشل الجميع في حلحلة وضع الاحتقان والاحتجاج المستمر لسكان الإقليم، على مدى 8 أشهر، مطالبين بتحقيق انتظارات اجتماعية واقتصادية عادلة ومشروعة. وختم الرؤساء طلبهم بالقول: “نؤكد أن طلبنا هذا نعتبره طلبًا جماعيًا لن نقبل بالبت فيه بشكل فردي”.

التعليقات مغلقة.