إدارة الحي الجامعي بالجديدة مطالبة بفتح حوار جاد ومسؤول حول الملف المطلبي للموظفين

خاض موظفو الحي الجامعي بمدينة الجديدة تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اعتصاما دام سبعة وثلاثين يوما ا منذ 17 أبريل 2017،   وذلك بسبب المشاكل التي يعانون منها داخل مؤسسة الحي الجامعي. ويتضمن  الملف المطلبي لهذه الفئة من المستخدمين مجموعة من النقاط  ذات  البعد الاجتماعي تتمثل على الخصوص في؛ المنحة السنوية، العطلة السنوية، كرامة الموظف داخل المؤسسة واحترام الحريات النقابية. غير

أنها بقيت دون جواب ودون أن يتوصلوا  بأي رد من طرف مدير المؤسسة.

وفي تصريح  لنائب كاتب فرع الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالجديدة بالحي الجامعي مصطفى القرفي،  للجريدة، ذكر ” أنه عوض استقبالهم  من طرف المدير والتحاور معهم،  رفع ضدهم دعوة قضائية متهما فيها إياهم بالسب والقذف والشتم،  الأمر الذي عرضهم للمتابعة القضائية، الا ان المحكمة برأتهم في النهاية من التهم الموجهة اليهم.  وعبر  في ذات السياق عن  آمال المستخدمين  في أن يطلع  عامل إقليم الجديدة الذي تم تعيينه مؤخرا محمد الگروج  على  ملفهم المطلبي قصد التدخل من اجل انصافهم .
وفي نفس الاتجاه،  أكد نائب كاتب عام مكتب الكونفدرالية ك-د-ش عبد الله بوهوش ، أن مدير الحي الجامعي كان يستقبل المكاتب النقابية  السابقة ليس سوى وجود خلل فيها وأشياء غامضة لم نكن نعرف جدواها  ولا نتائج اجتماعاتها، مضيفاً أن أسباب المشاكل داخل المؤسسة ترجع بالاساس الى  عدم وجود حوارات جادة ومسؤولة بالاضافة الى تعنت مديرها.

في السياق نفسه، ذكر بوهوش ان المكتب النقابي  راسل مجموعة من الجهات ذات الصلة بالموضوع، من بينها  وزارة الداخلية، وزارة التعليم العالي، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،   مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية والاجتماعية والسيد عامل اقليم الجديدة السابق. لكن مازاد الطين بلة حسب نائب الكاتب العام،  هو وجود أياد خفية متملقة وفوضويين داخل المؤسسة يدعون النضال وهم فقط مجرد كراكيز متحكم فيها، مؤكدين على أنه في حالة عدم استقبالهم وتلبية مطالبهم سيصعدون من الأشكال الاعتصامية ويراسلون هيئات أخرى حقوقية ونقابية للتدخل على الخط.

التعليقات مغلقة.