خنيفرة: مشاكل الطريق الوطنية رقم 7306 تثير استياء زوار أكلمام أزكزا

يعد موقع أكلمام أزكزا، باقليم خنيفرة، أحد الوجهات المفضلة، ليس فقط من قبل ساكنة الجوار، ولكن أيضا من قبل كل زوار هذه المنطقة.

ويمنح أكلمام للزائرين، على مدار السنة، فرصة للإسترخاء والاستمتاع بلحظات من السكينة والطمأنينة، فضلا عن الاستفادة من متع نزهة في الهواء الطلق.

وكموقع طبيعي ذو جمالية متفردة، تشكل أكلمام أزكزا متنفسا ووجهة مفضلة تقبل عليها الأسر الخنيفرية، وفي فترات “الذروة” التي تسجلها درجات الحرارة، يعرف الموقع خلال موسم الإصطياف إقبالا كبيرا يفوق الإقبال عليه في الفترة الشتائية حيث تتشح البحيرة برداء أبيض ناصع نسجته الطبيعة بندفات الثلج، يضفي على المكان جمالا أخاذا.

على ان الملاحظ ان الطريق الوطنية رقم 7306 المؤدية إلى هذا  المنتزه السياحي أكلمام ازكزا  تعرف حركية دائمة من طرف مستعملي هذه الطريق، إذ يصل معدل السيارات المتجهة نحو اكلمام يوميا إلى 1000 سيارة فما فوق  ، وهي طريق تتميز بمخاطر عديدة تتسبب في حوادث  سير مروعة بسبب عدم اهتمام مديرية النقل و التجهيز و اللوجيستيك بخنيفرة بصيانتها، رغم الميزانية التي تخصصها  الوزارة المسؤولة عن هذا القطاع للصيانة الطرقية. وهكذا، فان هذه الطريق تعرف انقطاعات خلال تساقط الأمطار في فصل الصيف و الشتاء على  حد سواء تمتد إلى ساعات، بالاضافة الى الحفر العميقة  التي يتم ترميمها بواسطة التراب على مرأى عيون المواطنين الذين يستعملون هذه الطريق باستمرار ، مما يعد استهزاءا و تحقيرا و تهميشا في حق هذه الساكنة المتواضعة.

و قد سبق لجريدة اصوات في بداية شهر يونيو 2017 الاتصال مباشرة بالمدير الاقليمي للنقل و التجهيز و اللوجيستسك  لاجل الإستفسار  في هذا الموضوع الذي يرهق مستعملي هذه الطريق بشكل عام، حيث صرح للجريدة باطلاعه  على خطورة  هذه النقطة السوداء، وعن استعداد المديرية  لاصلاحها في اسرع وقت ممكن، و هذا ما لم يتحقق لحد الساعة لتبقى حليمة على عادتها القديمة.

ويتطلع مستعملوا هذا الطريق أن يبادر المسؤولون إلى إصلاحها في افق الحد من الانخسافات التي تعرفها.

 

التعليقات مغلقة.