نعيمي يدشن عهدا جديدا في تدبير الشأن المحلي بالسمارة

احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة إقليم السمارة،  صباح اليوم الجمعة 7 من يوليوز 2017، لقاءا تواصليا جمع عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي، برؤساء المصالح الخارجية، وحضر أشغاله السيد الكاتب العام لعمالة الإقليم والسيد باشا المدينة و السيد مدير الديوان.
في إطار ما تقتضيه الشروط التي جاءت بها القوانين التنظيمية للتدبير العمومي وللشأن المحلي، من خلال تكريس مبادئ الحكامة الجيدة والرشيدة، التي تتسم بالتحلي بروح المسؤولية والانضباط والعمل الدؤوب الذي يقتضيه تسيير و إدارة الشأن المحلي، شدد حميد النعيمي ،من خلال كلمته على انه يجب إعطــاء الأولوية لإنجاز المشاريع المبرمجة، وتفعيل مساطرها لإخراجها إلى الوجود، وترجمتها على أرض الواقع. وأكد على ضرورة العمل بمبدأ التنسيق والتشاور مع جميع الفرقاء والفاعلين العموميين.
كما أكد على ضرورة تأهيل قطاع التعليم، مبرزا دوره في إحداث التنمية و معتبرا أن مسألة تحسين جودة الخدمات المقدمة بقطاع التعليم لا بد من دعمها و دعم رجال و نساء التعليم وعلى العمل على  دخول سلس في بداية الدخول المدرسي الجديد، و ارسال مقاول الى كلية العلوم الشرعية و فتح مسلك الماستر بالمستقبل العاجل.
كما حث المدير الإقليمي للشباب  والرياضة على تنشيط المجال الرياضي و الثقافي و الفنيوالعمل على إحداث قاعة متعددة الرياضات.
وتمن المجهودات التي يقوم بها المندوب الاقليمي بالنيابة  للصحة و الورش المفتوح برغم من الاكراهات الكتيرةالمتمثلة في   غياب الأطر والمعدات الطبية.

وفي ما يخص قنطرة واد الساقية الحمراء طلب السيد العامل الإسراع بإنجاز العمل بها في الوقت المحدد
وفي هذا الصدد،  ابرز المندوب الاقليمي للتجهيز ان اعمال القنطرة ستنتهي في شهر مارس 2018 ،كما  تم الشروع    في اشغال بناء المديرية الاقليمية للامن الوطني.
وطلب السيد العامل بالبدء بالعمل في وكالة الجنوب و انطلاقة المشاريع المتوقفة، كما سيعقد اجتماعا مع المدير الجهوي لوكالة الجنوب و اعطاء انطلاقة المشاريع بالإقليم.

كما فتح المجال أيضا لمختلف رؤساء المصالح  الإقليمية للإجابة على تساؤلات، من خلال التطرق إلى المراحل التي وصلت إليها مختلف المشاريع التي أعطيت إنطلاقتها أو تلك التي في طور الإنجاز، و تعهد شخصيا من أجل مراسلة  المسؤولين و طلب المساعدة اللازمة ان اقتضت الحاجة

وفي ختام اللقاء التواصلي، أشار العامل إلى ضرورة  الرفع من أداء الإدارات والمرافق العمومية و تكثيف العمل و المجهودات  في القطاعات الحيوية وتلبية مصلحة المواطنين وعدم التقصير بها و عدم اهمال المظهر الخارجي للمصالح الخارجية.

التعليقات مغلقة.