الدورة السادسة للمهرجان الوطني لفن الروايس من 4 إلى 6 غشت 2017

تحتضن مدينة الدشيرة فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الوطني لفن الروايس أيام 4 و5 و6 غشت 2017، دورة الفنان الراحل الحاج أحمد أمنتاك.

ويستضيف المهرجان مجموعة من الفنانين الذين وسموا تاريخ فن الروايس بطابعهم الخاص و تبوؤوا مكانة متميزة في قلوب وذاكرة محبي هذا الفن الأصيل، إضافة إلى عروض فنية لأبرز مجموعات “تنضامت” ونماذج من أشهر المجموعات الغنائية العصرية.

تشهد الدورة أيضا لقاء دراسيا حول “مستجدات قوانين المهن الفنية، المكتسبات و الإكراهات” بتنسيق مع مجموعة من الفعاليات والمؤسسات الجهوية والوطنية المعنية بهذا الشأن. كما ستنظم ندوة علمية في موضوع: “فن الروايس بين الأصول والامتدادات” بمشاركة ثلة من الأساتذة والمختصين.

ومن جديد الدورة، كذلك، انفتاحها على المواهب الشابة من الروايس بهدف تشجيعها وإبراز مواهبها من خلال تنظيم مسابقة فنية يتبارى فيها المشاركون لنيل إحدى الجوائز المخصصة لأحسن العروض الثلاثة الأولى. هذا، علاوة على إقامة “السوق الفنية” التي ستخصص لعرض الأشرطة الغنائية للروايس وبعض المجموعات العصرية كمناسبة للعرض، و تمهيدا لخلق منفذ تجاري وتسويقي لتلك المنتجات التي تعاني من آفة القرصنة والاستنساخ غير القانوني.

للذكر فإن المهرجان منظم من قبل وزارة الثقافة و الاتصال- قطاع الثقافة،بشراكة مع كل من جماعة الدشيرة الجهادية وجهة سوس ماسة وبتنسيق مع عمالة إنزكان أيت ملول.

 

التعليقات مغلقة.