خصوم شباط يتقدمون

منحت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع عشر لحزب الاستقلال المغربي، المقرر نهاية سبتمبر المقبل،  الضوء الأخضر لانعقاد المؤتمرات الإقليمية ابتداء من يوم غد الثلاثاء. وجاء في بيان للجنة التحضيرية للحزب أن المؤتمرات الإقليمية ستخصص لانتخاب المؤتمرين، وكذا انتخاب أعضاء المجلس الوطني للحزب.

وقد احتج  أنصار حميد شباط، أمين عام الحزب، اعلى نص البيان، على اعتبار أن قرارات اللجنة التنفيذية، في اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي، اتخذت في غياب الأمين العام، وبالتالي، لا شرعية لأي قرارات تصدر عنها إذا لم يترأس الأمين العام الاجتماع، إلا أن مصادر أخرى، قالت إن قرار نشر البيان، جاء بعد اجتماع رئيس اللجنة التحضيرية، عبد الله البقالي، مع الطرفين المتصارعين، حيث جرى الاتفاق على عقد المؤتمرات الإقليمية بالأقاليم غير المختلف حولها، وتأجيل التي حولها خلافات إلى حين الاتفاق بشأنها.

وكلفت اللجنة التحضيرية عبد الصمد قيوح، عضو اللجنة التنفيذية ومنسق جهة سوس-ماسة، بالإشراف على المؤتمرات الإقليمية بالجهة، وكلفت الثلاثي، ياسمينة بادو وكريم غلاب وأحمد القادري، برئاسة المؤتمرات الإقليمية لجهة الدار البيضاء-سطات، كما كلفت عبد اللطيف أبدوح، عضو اللجنة المركزية، بالإشراف على تنظيم مؤتمرات جهة مراكش-آسفي، وأسندت المهمة ذاتها إلى عبد السلام اللبار للإشراف على مؤتمرات جهة الشرق.

التعليقات مغلقة.