شريط الأخبار

بولونيا: بادرة بيئية تستهدف سقي شجرة واحدة في اليوم

انطلقت نهاية الاسبوع المنصرم بكل ربوع بولونيا بادرة بيئية وانسانية تتمثل في حث الناس على سقي شجرة واحدة في اليوم وتقديم المشرب للحيوانات خاصة منها الضالة.
وتأتي هذه المبادرة ، التي تنجز بشكل مشترك بين أزيد من 100 جمعية مدنية ،لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة في بولونيا قاربت 40 درجة في جنوب البلاد وشح التساقطات المطرية في بعض المناطق ،وهو ما يؤثر على الغطاء النباتي بشكل عام ، وكذا على الحيوانات التي لا معيل ولا مأوى لها.
وأوضح المشرفون على المبادرة أنه سيتكفل كل شخص بشجرة واحدة أو أكثر على حسب مستطاعه ،على أن يستمر هذا الفعل الى غاية فصل الشتاء القادم في حالة ما إذا لم تتحسن أحوال الطقس بعودة التساقطات الى حالتها المعتادة في بولونيا ،كما يتكفل كل شخص بوضع كميات من الماء النقي في الحدائق والمنتزهات حتى يكون بالإمكان إرواء عطش الحيوانات المحتاجة.
ويتوقع المنظمون أن يبلغ عدد البولونيين المشاركين في هذه المبادرة نحو 22 مليون شخص على أقل تقدير ،مضيفين أن مبادرة مماثلة قد عرفتها بولونيا قبل نحو ثلاث سنوات ولقيت إقبالا كبيرا فاق كل تصورات المنظمين، ووصل عدد المشاركين فيها 27 مليون شخص من مختلف الأعمار .

التعليقات مغلقة.