سلطات خريبكة تطلق اشغال مشاريع تنموية

  أعطيت أمس  الجمعة 28 يوليوز 2017  باقليم خريبكة  انطلاقة أشغال تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب بواسطة سقايات عمومية  في شطره الرابع، الىروع في  أشغال تهيئ الممرات المستوية للسكك الحديدية بمدينة خريبكة بغلاف مالي إجمالي يناهز 62.80 مليون درهم .

وستستفيد من هذه الاشغال، التي اشرف على انطلاقتها عامل اقايم خريبكة، كل من  جماعة الفقراء وأولاد عبدون والمفاسيس والكفاف وبني يخلف وبئر مزوي وبولنوار بغلاف مالي يقدر ب15.78 مليون درهم  يساهم فيه  كل من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء والمجلس الإقليمي لخريبكة والساكنة المستفيدة التي تقدر 6462 نسمة. ويحتوي المشروع على وضع 81 كلم من قنوات توزيع الماء الصالح للشرب ذات القطر 63 و75 ملم وبناء 45 سقاية عمومية وانجاز مكسر للضغط ووضع المعدات المائية اللازمة . ومن المنتظر انجاز المشروع في غضون 12 شهرا.

اما بخصوص تفعيل برنامج التأهيل الحضري والمجالي لمدينة خريبكة، فقد رصد غلاف مالي قدر ب 47 مليون درهم منها 21 مليون درهم مساهمة من المكتب الوطني للسكك الحديدية و6 ملايين درهم مساهمة من جماعة خريبكة و20 مليون درهم مساهمة  من المجمع الشريف للفوسفاط. ويحتوي المشروع أعطى السيد العامل وذلك لاجل  تهيئ الممرات المستوية للسكك الحديدية.

التعليقات مغلقة.