شريط الأخبار

المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية يحصل على شهادة إيزو لنظام إدارة الجودة

 

حصل المركز المغربي لمحاربة التسمم ولليقظة الدوائية، التابع لوزارة الصحة، على شهادة إيزو 9001 لسنة 2008، لنظام إدارة الجودة وذلك لنشاطه المتعلق باليقظة والتحذير بالمخاطر الصحية في مجال اليقظة الدوائية واليقظة ضد أسباب التسممات.

وتهدف هذه الشهادة إلى مكافأة المركز المغربي لمحاربة التسمم ولليقظة الدوائية على أدائه من أجل إرضاء المواطن والجهات المعنية، وهذا يتطلب مراقبة وتجديدا مستمرا لأهداف المركز.

هذا وقد ركَّز المركز مجهوداته لتحقيق الأهداف التالية:

-الاستماع لجميع الأطراف: مواطن، مهني الصحة، صحفي أو كل مؤسسة تطلب معلومة أو تحليلا أو خبرة في مجال التسمم أو علم الأدوية من أجل إعطاء إجابات صحيحة علميا ومطابقة للسياق المغربي وذلك في أقرب وقت ممكن.

– تعزيز المراقبة الوبائية وتطوير اليقظة الصحية، مع الاهتمام المستمر بسلامة المرضى ومعالجة أي معلومة، وذلك للتحسين المستمر للوظيفة والسهر على راحة المريض والتحسين الدائم لمؤشرات الصحة، تماشيا مع المحاور الاستراتيجية المحددة من قبل وزارة الصحة.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز المغربي لمحاربة التسمم ولليقظة الدوائية يساهم في اليقظة ومعالجة المخاطر، والاستجابة لطلبات المواطنين فيما يخص المعلومات المتعلقة بمخاطر التسمم والتعرض للمواد الكيميائية والبيولوجية.

التعليقات مغلقة.