بوزنيقة: النسخة الثانية من المخيم الدبلوماسي من 18 إلى 28 غشت تحت شعار: “الصحراء مغربية من مقاومة الاستعمار إلى مقاومة الانفصال”

تنظم جمعية الائتلاف الوطني للدفاع وحماية المقدسات (فرع كلميم) ما بين 18 و 28 غشت 2017، الدورة الثانية للمخيم الديبلوماسي تحت شعار: “الصحراء مغربية من مقاومة الاستعمار إلى مقاومة الانفصال”.

ويروم هذا المخيم إلى تكوين أزيد من 200 شاب في مجال المرافعة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية، وذلك من خلال ندوات وطاولات مستديرة وورشات يؤطرها مجموعة من الفاعلين السياسيين والديبلوماسيين.

وتتميز هذه الدورة كسابقتها بترؤس كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلفة بالصيد البحري امباركة بوعيدة لفعالياتها، فضلا عن توقع حضور مجموعة من الوزراء والأمناء العامين للأحزاب السياسية الذين تمت دعولتهم لمواكبة هذه التظاهرة أمثال وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش ووزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي وكذا الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب.

وتتمحور أشغال هذا المخيم، علاوة على أنشطة موازية أخرى، حول خمس مواضيع أساسية:

–  القانون الدولي وعلاقته بملف قضية الصحراء

–   حقوق الإنسان وتطورها في المغرب: الجهات الجنوبية الثلاث

–   الإعلام ودوره في الدفاع عن الوحدة الترابية

–    تاريخ الصحراء المغربية وقضية الصراع المفتعل

وسيحظى المخيم بتقديم أدرع ديبلوماسية لأهم الفعاليات المشاركة في هذه التظاهرة والداعمة لها، وكذلك لمجموعة من الديبلوماسيين المغاربة عرفانا بالعمل الذي يقومون به من أجل الدفاع على الوحدة الترابية للمملكة.

التعليقات مغلقة.