هولندا: اعتقال شخصين من مسيري شركة على خلفية قضية تلوث البيض بمادة الفيبرونيل

أعلن المدعي العام الهولندي، اليوم الخميس، أنه تم اعتقال شخصين من مسيري الشركة الهولندية “تشيكفريند” وذلك خلفية تلوث البيض بمادة الفيبرونيل، وذلك في إطار التحقيق الذي تم فتحه بخصوص هذه القضية.

ويشتبه في  استخدام الشركة المتخصصة في القضاء على العث الأحمر، للمبيد الحشري فيبرونيل في مزارع تربية الدواجن، مما  أدى إلى تلوث الملايين من البيض في أوروبا.

وفي هذا السياق، شنت الشرطة الفيدرالية البلجيكية، اليوم الخميس، ثماني عمليات مداهمات بعدة شركات في البلاد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية (بلجا)، استنادا إلى المدعي العام لمدينة أنتويرب.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إجراء مداهمات بشركات التطهير التي تستخدم مبيد الحشرات، المتعلق بهذه القضية، في كل من “كيمبين” و “فلاندرز الشرقية”، وذلك في إطار التحقيق حول تلوث البيض بالفيبرونيل .

وأكد المدعي العام الهولندي أن السلطات الهولندية قامت، اليوم الخميس، أيضا بشن عدة مداهمات في إطار تلوث الآلاف من البيض بمادة البروفينيل، مشيرا إلى أن هذه العملية أجريت بالاشتراك مع بلجيكا.

وتعود هذه الواقعة، الى استخدم مربي الدواجن الهولندية منتوجا للشركة المذكورة، التي استخدمت مادة الفيبرونيل في منتوجاتها، وهي جزيئة محظورة الاستخدام في معالجة حيوانات مرتبطة بالسلسلة الغذائية، كما تم كذلك تصدير البيض الملوث.

وقد قامت العديد من المحلات التجارية بأوروبا بسحب ملايين الوحدات من البيض الهولندي الذي يشتبه في كونه يحتوي على جزيئة هذا المبيد.

 

التعليقات مغلقة.