توقعات أحوال الطقس لليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، أن يظل الطقس حارا إلى محليا جد حار بكل من الجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية وحار بالسهول الداخلية، مع انتشار سحب منخفضة كثيفة بعض الشىء بالقرب من السواحل مع تكون كتل ضبابية محلية، فضلا عن استمرار تشكل السحب المنخفضة على الساحل المتوسطي.
توقعات أحوال الطقس لليوم الخميس

 كما ستظهر بعض السحب غير المستقرة خلال الظهيرة والمساء فوق مرتفعات الأطلسين الكبير  والمتوسط مع نزول زخات مطرية ورعد محلي، ومن المحتمل أن تمتد حتى الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، فيما ستظهر سحب أخرى كثيفة وأحيانا غير مستقرة بأقصى جنوب المملكة، حيث الفرصة مهيأة لبروز رعد وقطرات مطرية متفرقة، وعدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء الأخرى.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الشرق بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و 30 درجة بجنوب وشرق الأقاليم الصحراوية والجنوب الشرقي وستكون ما بين 17 و23 درجة بباقي المناطق الأخرى.

كما ستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 41 و46 درجة بجنوب وبشمال شرق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي، ومابين 38 و42 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط و والماس والسايس وجنوب المنطقة الشرقية وداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب والشياظمة وسوس والأقاليم الجنوبية، في حين ستتراوح ما بين 32 و37 درجة بداخل مناطق  الشاوية ودكالة وعبدة، وستكون مابين 26 و31 درجة بالسواحل شمال المنطقة الشرقية وبالمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بين الحسيمة وتطوان، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا على الساحل الأطلسي بين الجرف وأكادير وقليل الهيجان بباقي السواحل.

نقلا عن وكالة المغرب العربي للأنباء

التعليقات مغلقة.