شريط الأخبار

هيئة حقوقية تطالب بقانون ينظم استعمال الدراجات ثلاثيات العجلات

طالب مركز الوسيط لحقوق الإنسان، بضرورة إدراج قانون خاص ينظم العربات ثلاثية العجلات ”التريبورتور“ و يحدد الجزاءات والعقوبات الناجمة على الاستعمال غير القانوني لها، داعيا في ذات السياق رجال الأمن الوطني والدرك الملكي بمنع وتوقيف كل من يثبت في حقه الإخلال بالغرض الذي وضع له هذا النوع من العربات وهو نقل البضائع.

واستنكر المركز ، الوضعية المزرية والمخاطر التي تترتب عن الاستعمال غير القانوني للدراجات ثلاثيات العجلات في نقل الركاب الى جانب البضائع داخل المدن وفي القرى.

واوضحت الهيئة الحقوقية، أن استهتار أصحاب الدراجات ثلاثية العجلات بالقوانين، والحالة الميكانيكية المهترئة يتسبب في حدوث أكثر من 40 % من ضحايا حرب الطرق، داعية “إلى إلزام أصحاب هذه الدراجات بوضع أضواء تغيير الاتجاه لتسهيل حركة السير على أصحاب العربات الأخرى والراجلين، و توفير سيارات الأجرة في المناطق السياحية كالشواطئ والغابات التي يكثر عليها الإقبال من طرف المواطنين حفاظا على كرامتهم الإنسانية”.

يشار إلى أن مدينة طنجة كانت قد عاشت حادثا مأساويا وقع جراء اصطدام “تريبورتور” كان يقل مجموعة من الشبان إلى الشاطئ بأحد الجدران، أدى إلى مصرع طفل ، في ما أصيب آخرون بجروح متفاوتة الخطورة.

التعليقات مغلقة.