الأفارقة ينتفضون في طنجة

#اندلعت خلال اليومين الماضيين في حي خندق الرمان بمسنانة في طنجة معركة بلغت حدتها يوم الإثنين 4 شتنبر الجاري، حيث تبادل السكان ومهاجرون من دول جنوب الصحراء التراشق بالحجارة والضرب بالهراوات.

مصادر أمنية أكدت صباح يوم الثلاثاء 5 شتنبر اعتقال ما يقارب 80 شخصا من المهاجرين، بينما تم اتخاذ قرار ترحيل الذين لا يتوفرون منهم على إقامات رسمية في المملكة.

وحسب شهود عيان، وكذا هيئات رسمية، أن الخلاف، الذي يعود إلى يوم الأحد 3 شتنبر، اندلع بعد احتجاج أسرة في حي خندق الرمان على سلوكيات بعض المهاجرين وتعريهم أمام النساء في الشارع العام، فضلا عن إشهارهم لأسلحة بيضاء في المنطقة، هذه الملاحظة تسببت في اندلاع مناوشات محدودة بين الطرفين.
وتطوّر الخلاف بعد ذلك إلى الأسوأ بعد قيام المهاجرين، حسب ما أكد شهود العيان، برمي منزل الشخص المحتج بكمية كبيرة من الحجارة، الشيء الذي تسبب في إصابة امرأة وابنها إصابات بليغة، فضلا عن تعرض الممتلكات الخاصة بالمنزل للإتلاف.

الاعتداء على المرأة والتسبب لها في كدمات واضحة في وجهها أغضب ساكنة الحي، الذين طالبوا بطرد المعتدين من منطقتهم، ما دفع شباب الحي يوم الإثنين لمحاولة “إخراجهم بالقوة” وسط رفض ومقاومة من المهاجرين، ما تسبب في اندلاع المواجهات بين الطرفين.

التعليقات مغلقة.