غياب طبيب المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بالسمارة

 

تعــمقت معاناة ساكنة السمـارة  أكثر في المجـال الصحـي، فبعد غياب الطبيب الوحيد المتخصص في أمراض النساء والتوليد بالمستشفى الإقليمي بالسمارة بعد إصابته قبل أيام بكسر على مستوى يده أثناء أداءه  عمله.
يعيش هذا المساء قسم المستعجلات فوضى عارمة يعيشها المستشفى الإقليمي نتيجة غياب الطبيب المداوم عن قسم المستعجلات . وقد فوجئ العديد من المواطنين الذين اتو لتلقي العلاجات بعدم وجود الطبيب المستعجلات وتساءل الكثير من المواطنين عن أسباب تردي الأوضاع الصحية بالإقليم وخصوصا بالمستشفى حيث تحول إلى ما يشبه محطة لنقل المرضى إلى العيون حيث أصبحت سيارات الإسعاف هي الوسيلة  الوحيدة المتوفرة بالمستشفى، ويناشد المواطنين وزارة الصحة والمسؤولين عن القطاع بالإقليم بالقيام بواجبهم تجاه المستشفى و بمحاسبة كل من ثبت تغيبه عن أداء واجبه بدون مبرر، وإلزام كافة الأطباء المناوبين وحتى الذين يشتغلون بمندوبية الصحة لتأدية الواجب وتقديم الرعاية الطبية لمرتادي المستشفى من المرضى.
كما تزامن غياب الطبيب قسم المستعجلات حادثة سير خطيرة تسبب بها صاحب دراجة نارية من فئة c90 حيث أصيب الطفل لا يتجاوز عمره 12 سنة
وبحسب المعطيات الأولية التي تتوفر عليها الجريدة، فإن الحادثة أسفرت عن إصابة الطفل بكسر مزدوج على مستوى الرجل اليمنى وجروح على مستوى العين و الرأس مما اضطر معه مدير المستشفى إلى التدخل الفوري والذي قام بدوره بمهنية منقطعة النظير وإجلاء المصاب على وجه السرعة إلى مدينة العيون عبر سيارة الإسعاف.
وفور علمها بالحادث هرعت عناصر الأمن الوطني وقائد المقاطعة الحضرية السادسة إلى المستشفى ، كما قدمت الإسعافات الأولية إلى صاحب الدراجة وتم اقتياده من قبل الشرطة  للاستكمال التحقيق .

هشام عباسي

 

التعليقات مغلقة.