مخرجة موريتانية تعلن تخليها عن الحجاب

أشارت المخرجة الموريتانية مي مصطفى صورا لها على صفحة الفايسبوك تظهر خلعها للحجاب. وكتبت قائلة:باًنّها أصبحت نفسيّاً أكثر صحة وتصالحاً مع نفسها، بل أكثر من ذلك، إذ إنّها نسيت تماماً بأنها.

وحول ردة فعل محيطها الاجتماعي، اكدت المخرجة الموريتانية الشابة ان قرارها كان صادما لاسرتها غير أنها مصرة على مواجهة المجتمع. وفي هذا الصدد، ذكرت ان ردة فعل محيطها على قرارها التخلي عن الحجاب، كانت مشابهة لردة فعله حينما اتّخذت قراراً باحتراف السينما قبل سنوات من الآن.

من جهة اخرى، اشارت مي مصطفى الى انها تلقت تهديداً مباشراً من أكثر من جهة. تهديدات قانونيّة مثلاً، إذْ هددها بعض الأشخاص برفع قضية ضدها بتهمة إشاعة الفاحشة بشكل علني. وهذه هي نفس التهمة التي وجهت للفنانة، ليلى (مريم) مولاي، حينما ظهرت في الفيديو كليب قبل فترة. وهذه التهمة لا توجد في القانون بشكل مباشر، لكنها موجودة ويمكن تفعيلها، لأن القانون الموريتاني غير واضح في ما يتعلق بالحريات الشخصية، لهذا يتم الالتفاف عليه، خاصة في ما يتعلق بقضايا الحريات الشخصية وقضايا المرأة. هذا من جهة، ومن جهة أخرى تلقيت تهديدات من طرف بعض الأشخاص بالقتل حالما أعود إلى موريتانيا.

التعليقات مغلقة.