آسفي: صادم…مؤسسة البورات دوار الكيحل جماعة العمامرة تئن في صمت وتستغيث بحصاد

مؤسسة البورات بأولاد كحيل جماعة العمامرة تعاني في صمت،  تعاني من غياب التجهيزات والمرافق الضرورية،  تعاني من سوء التسيير وشح في الموارد، تعاني من غياب شبه تام  لدور المديرية الإقليمية بأسفي لاسيما قسم التجهيز بها.

 

يشتكون من قرارات حصاد وهم من يجب ان نشتكي من تقصريهم وعدم أداء واجبهم ، فالدولة تصرف العديد من الأموال على التعليم في حين نجده في بلادنا يحتضر ويئن ويتجه إلى الهاوية يريدونه أن يخوصصوه مع انه ملجأ العديد من الفقراء منا ، بلد متخلف بتعليمه وقطاع صحته يحبو بعجلة بطيئة نحو مواكبة سير الدول المتقدمة .

تعليم فاشل زائد صحة يعني شعب آمي جاهل،تنتشر فيه جميع أنواع الرذيلة والجريمة ,شعب يقلد الغرب ونحن لازلنا أسفل الدرج بسبب غياب الضمير وحب الوطن, وبالتعليم يمكننا ان نبني الضمير ثم نحبب الوطن في الأجيال القادمة وأين هذا التعليم؟ ومؤسساته شبه مخربة،فبدءا  بإعدادية وابتدائية حي قرية الشمس ثم انتهاء بمؤسسة البورات بجماعة العمامرة بالإضافة إلى العشرات من المؤسسات بالمملكة التي تشتكي وقد أثقل الدمع خديها من كثرة النسيان وانعدام الضمير .فهل ستعمل الدولة  على اعادة الاعتبار إلى تعليمها وتوحيد المناهج و المقرارات المدرسية وتكف عن الاتجار بجيوب الآباء , فكثرة العناوين من اجل محتوى واحد وتهميش مؤسسات الدولة من اجل الخوصصة. فرحمة بمواطن أنهكته تقلبات الدهر وقسوته فلا تكونوا انتم اشد قسوة عليه كذلك………..؟

عبد الرحمان السبيوي

التعليقات مغلقة.