دور الرعاية الإجتماعية تطرد نزلاءها الى الشارع

يبيت  العشرات من نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية عفي الشوارع نتيجة توقيف مشروع إعادة إيواء مجموعة من نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية عين الشق، التي تم هدمها مؤخرًا بعد أن أخليت من نزلائها.
وتجب الاشارة الى ان  برنامج الإيواء تم توقيفه نتيجة التحقيقات التي تجريها لجنة تقصي الحقائق، والتي أظهرت أن هناك اختلاسات في المشروع قام بها، مدير ديوان محافظ جهة الدار البيضاء سطات الحسين زهير.

ووفق مصدر مطلع فإن مدير الديوان المعفى من مهامه تبث في حقه مجموعة من الاختلاسات المتعلقة باستغلال السلطة بحكم تقربه من المحافظ السابق خالد سفير، بالإضافة إلى اختلاس المال العام ومنه المتعلق بمشروع إيواء نزلاء دور الرعاية الاجتماعية الذي تم تفويت صفقته لمستثمرين عقاريين.
وتساءل النزلاء عن مصيرهم بعد هذه الاختلاسات، وبعد توقف مشروع الإيواء، مؤكدين أن أغلبهم لازالوا يبيتون في الشوارع، وفي أماكن غير آمنة، في انتظار تسليمهم شقق المشروع التي كان محددا تسليمها سبتمبر/أيلول الماضي.
وأوضح المصدر ذاته، أن المشروع كلف مدة من الزمن، كما كلف الخزينة أموالا طائلة، الآن تم إرجاءه إلى أجل غير مسمى، مشيرا إلى أن مصير النزلاء سيكون الشارع من جديد، ويذكر أن المحافظ عبد الكبير زهود، قد أمر بتحقيق من طرف لجنة تقصي الحقائق بعد الشكايات التي توصل بها من طرف بعض المستثمرين، والمنعشين العقاريين في حق مدير الديوان.

التعليقات مغلقة.