أبي الجعد: الشاعرة نوال شريف مفاجأة الملتقى الجهوي الرابع للفنون التشكيلية

خلال زيارتنا لمعرض الفنون الجميلة المنظم من طرف جمعية ملتقى أحمد الشرقاوي بأبي الجعد ، قالت لنا الفنانة التشكيلية صليحة الكانوني ان مشاركة الشاعرة نوال شريف في المعرض تعد مفاجأة الملتقى الجهوي الرابع للفنون التشكيلية .

في خوضها غمار التشكيل ، شاركت نوال شريف هذه المرة بلوحتين مستلهمة اسلوبها مما جادت به المدارس التاريخية لتنير طريقها نحو عالم الفنون الجميلة دو المساحات الشاسعة في التعبير عن ما يخالج نفسية الفنان بالصباغة واللون ،هذا العالم الذي يحتاج هواء الشعر لتاتي اللوحة جميلة لا تقسو على عين الناظرين . نوال شريف حاصلة على الاجازة في الاقتصاد ، وهي شابة طموحة ذات الاهتمامات الابداعية المختلفة ، شاركت في عدة ملتقيات ادبية وشعرية وخاضت فيها تجربة المسابقات المخصصة للشباب، وفازت ببعض الجوائز . اكتشف موهبتها الابداعية الشاعرالمغربي الكبير ادريس الملياني في احدى المسابقات واكد خلال حضوره فعاليات المنتدى الثقافي الرابع للكتاب المنظم من طرف جمعية اجيال المستقبل بشراكة مع وزارة الثقافة على ان “نوال” لها كل المؤهلات لكي تصبح شاعرة كبيرة … وبالاضافة الى ذلك فهي فاعلة جمعوية تتميز بالدينامية والحيوية ونبل الاخلاق ، و نبرة الصوت الجميل الذي يعم اغلب تظاهرات الشعر والادب في خريبكة . .نوال شريف حاليا تقوم بتقديم لقاءات مفتوحة بالخزانة الوسائطية كل يوم خميس ، تستضيف خلالها وجها معروفا في الساحة الادبية والفنية بخريبكة ، ليحكي عن تجربته الابداعية وسيرته الذاتية وليتواصل بشكل مباشر مع الحاضرين لهذا اللقاء.

بعد الشعر والفن التشكيلي ، نوال شريف تفكر الان في خوض تجربة الصحافة والاعلام ، وربما سيكون هذا الحقل مناسبا لها سواء كان مرئيا او مكتوبا ، خصوصا اذا ما نظرنا الى الطريقة التي تدير بها النقاشات وتقدم بها في
الملتقيات الادبية والفنية ، هي صوت ملائكي جميل يغديه تمكن في ضبط اللغة وحمولة فكرية وادبية لاباس بها .

التعليقات مغلقة.