آسفي: الأوضاع المزرية تدفع عمال النظافة الى الإحتجاج

نظم عمال النظافة ( شركة سيطا ) اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2017 وقفة ضد التهميش والإقصاء , وقفة ضد لوبي يسيطر على قسم البيئة ولا يقدم إضافة جديدة لمدينة تحتضر من  جراء مخلفات المركب الكيماوي ومن محطة حرارية سيتم تدشينها في الشهور المقبلة من طرف جلالة الملك محمد السادس  شركة يعاني عمالها في صمت رهيب وهاهم اليوم يقفون وقفة رجل واحد يحملون شعار” ارحل ” في وجه رئيس قسم البيئة أمام مقر بلدية اسفي ويكشفون المستور، والذي بدا جليا من خلال تهريب حاويات القمامة إلى مناطق مجهولة بعد ان يتم  تزوير هويتهم, تهرب بطريقة متقنة دون أن يدري احد .

ويبقى السؤال  دائما محيرا ومطروحا ينتظر إجابة وتبقى اشكاليته معقدة التبرير:  من المستفيد إذن من تهميش العمال ؟ ومن اللوبي المسؤول عن تهريب حاويات الازبال إلى وجهة غير معلومة ؟

لماذا رئيس جماعة اسفي شبه غائب  وعاجز عن تسيير جماعة نصف مداخليها لا ندري أين ذهبت ؟

وأملاك بيعت بأثمان رمزية فشيدوا فيلات على جنبات الطريق الساحلي , وبنوا قصورا ومقاهي لهم ولأقاربهم  في مناطق كانت ممنوعة ومحظورة من طرف الجماعة , استعمروا أجمل منطقة بأسفي , دون حسيب أو رقيب , إلى متى سيظل خرق القانون سيف يجلد به الفقراء ؟

نريد من هذا المنبر إنصاف كل العمال سواء كانوا في شركة النظافة أو  غيرها , ومحاسبة كل ناهب للمال العام مهما كان منصبه , بذلك نستطيع أن نلقب بلدنا انه ديمقراطي, وان الهيئات المفتعلة التي تنادي بالمساواة و تكافؤ الفرص ومقاربة النوع هي موجودة فعلا في ارض  الواقع وليس حبرا في زبد بحر لاتقف أمواجه عند حلول العاصفة.

عبد الرحمان السبيوي

التعليقات مغلقة.