انطلاق فعاليات معرض الفرس بالجديدة بمشاركة 20 بلدًا

افتتحت امس الاثنين الدورة العاشرة لمعرض الفرس، التي ستتواصل لغاية 22 أكتوبر الجاري، تحت شعار “معرض الفرس.. 10 سنوات من الولع والاعتزاز”، في إشارة إلى “الروح التي تسود بين جميع الفاعلين، من مشاركين ومنظمين”، مع برمجة غنية ومتنوعة.

 وقد ترأس ولي العهد الامير مولاي الحسن انطلاقة هد الدورة حيث تجول  عبر مختلف فضاءات وأروقة المعرض؛ كما تابع، بالحلبة الرئيسة، عروضًا في فن الفروسية، أدتها فرق من الفرسان المغاربة والأجانب، شملت، على الخصوص، عروض الخيالة التي أدتها فرق القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والمديرية العامة للأمن الوطني، والترويض الكلاسيكي، الذي أداه الفارس ماريو لوراشي (فرنسا)، والترويض الإسباني بوساطة الحراب من طرف فرسان ينتمون إلى مدرسة الفروسية بقرطبة، وعروض بهلوانية قوزاقية وكلاسيكية (مدرسة فنون الفروسية بمراكش والشركة الملكية لتشجيع الفرس)، ولوحات فنية أبدعها الفنان الفارس سانتي سيرا كامبس (إسبانيا).

يشار الى ان دورة هذه السنة، ب تتميز مشاركة 100 عارض، يمثلون مهنيي القطاع، الجمعيات والمؤسسات التي تمثل عشرين بلدًا عربيًا وأوروبيًا، بينها الجزائر والسعودية والإمارات وقطر وفرنسا والمجر والكاميرون ومالي والنروج وتركيا والسنغال والسودان وبوركينا فاسو.

التعليقات مغلقة.