شريط الأخبار

أكادير.. انطلاق الدورة الثانية للقاء العربي الإفريقي حول المحميات الحيوية

انطلقت امس باكادير أشغال الدورة الثانية للقاء العربي الإفريقي حول موضوع “المحميات الحيوية : مرصد التغيرات المناخية ، ومختبر التنمية المستدامة في المنطقة العربية والإفريقية “.

وأفاد بلاغ للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر ، التي تنظم هذا الملتقى بمعية مجموعة من المنظمات الوطنية والعربية والدولية ، بأن المحاور التي سينكب عليها النقاش خلال هذا الملتقى البيئي الدولي ستهم بالأساس “دور المبادرات الجهوية في التنمية المستدامة والتغيرات المناخية “، و” المبادرات العربية الإفريقية حول المحميات الحيوية باعتبارها رافعة للتنمية المستدامة “.

ومن المقرر أن يتم، بالمناسبة، عرض مجموعة من التجارب والمبادرات المرتبطة بموضوع اللقاء من ضمنها تجارب وزارة الفلاحة ، والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر ، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان ، ورابطة المدن الكبرى من أجل الماء والمناخ .

وسينكب المشاركون في هذا الملتقى، الذي سيشارك فيه ثلة من الخبراء والأخصائيين مغاربة وأجانب ، على بلورة تصور حول تنفيذ مبادرة عربية بخصوص المحميات الحيوية ، وذلك من خلال ثلاث مجموعات عمل، ستتناول المجموعة الأولى القضايا المرتبطة بالحكامة وتمويل المبادرة ، كما ستعالج المجموعة الثانية موضوع المبادرة العربية الإفريقة بصفتها مرصدا للتغيرات المناخية ، فيما ستنظر المجموعة الثالثة في الجانب المتعلق بمخطط عمل المبادرة العربية الافريقية للمحميات الحيوية.

للإشارة، فإن الدورة الثانية للقاء العربي الأفريقي حول المحميات الحيوية تنظم من طرف المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر ، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونسكو” ، والوزارة المنتدبة المكلفة بالماء ، والمنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم “إيسيسكو” .

التعليقات مغلقة.