توقعات أحوال الطقس ليوم الاربعاء 18 أكتوبر

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء 18 أكتوبر، أن يكون الطقس غائما حيث الفرصة لنزول أمطار أو زخات رعدية ومحلية فوق الريف والسايس، والأطلسين الكبير والمتوسط ، والغرب ومنطقة طنجة واللوكوس والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية.

ومن المتوقع ظهور سحب كثيفة نوعا ما فوق السهول والسواحل الواقعة شمال آسفي وبهضاب الفوسفاط ووالماس مما سيعطي أمطارا ضعيفة أو زخات متفرقة صباحا.

كما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح عموما معتدلة القوة من القطاع الغربي بالمناطق الواقعة غرب الأطلس ومن الجنوب بالجنوب-الشرقي ومن الشمال بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشياظمة وسوس والجنوب الشرقي، وما بين 17 و23 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية وغرب الساحل المتوسطي ومنطقة طنجة والسايس واللوكوس والغرب والشاوية، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 25 و30 درجة بالسهول الداخلية، وسوس والجنوب الشرقي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و37 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان الى هائج بين طنجة والعرائش و بين طرفاية وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

التعليقات مغلقة.