الشبيبة المدرسية تشجب السياسة الاعلامية الرامية الى اغتيال رسالة التربية والتكوين

أصدر المكتب الوطني للشبيبة المدرسية بيانا حول مآلات وضعية منظومة التربية والتكوين ببلادنا، بعد مسلسل من التغييرات في البنية العامة والرؤى والاستراتيجيات والبرامج بما لم يقدم قيمة ايجابية البتة لواقع النظام التعليمي نفسه، وبما طفا على السطح من مشاكل جمة اثرت ولازالتتؤثر سلبا على صورة المدرسة المغربية المعول عليها في التربية والتعليم والتكوين وافراز الطاقات والكفاءات بما يؤسس لمغرب التنمية الاقتصلدية والاجتماعية المنشود.

وبناء على ذلك كله، عبر البيان عن شجبه للسياسة الاعلامية الفوقية التي اعتمدت لسنوات والتي استهدفت اضعاف قوة نساء ورجال التعليم التفاوضية والتي لم تقض فقط على وحدة وتاثير وسمعة هذا المكون الاساس في المجتمع، بقدر ما قضت على صورة المعلم المربي والمعلم القدوة واغتالت رسالة التربية والتكوين النبيلة برمتها.

كما عبر البيان عن استنكاره لتبني الدولة للفكر النيوليبيرالي في القطاعات الاجتماعية ومحاولتها التخلص من دورها في توفير وضمان التعليم الجيد للمغاربة والمغربيات وذلك عبر بيع السوق التعليمي للقطاع الخاص. اضافة الى ذلك يدعو البيان الى مراجعة شاملة للبرامج والمناهج المعتمدة بالشكل الذي يستجيب لسوق الشغل.

التعليقات مغلقة.