شريط الأخبار

بني ملال: ترسيحا للروح الوطنية جمعية كشافة المغرب تحتفي بالذكر 42 للمسيرة الخضراء

تخليدا واحتفاءا بالذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة و إيمانا بالروح الوطنية لجمعية كشافة المغرب فرع بني ملال أبت هذه الأخيرة إلا أن تنظم في دورتها السادسة ثلاثة ايام وطنية كشفية محضة. افتتحت في يومها الاول بمسرحية تحت عنوان ” هبل تربح ” من انتاج فرقة الاوائل للمسرح التابعة للجمعية و ذلك يوم السبت 4 نونبر 2017 بدار الثقافة بني ملال كأول عرض مطول للفرقة. عرض ممزوج بالطابع الترفيهي و الحس الوطني لقي استسحان الجمهور عبر عنه بزغاريد و تصفيقات حارة.


و استمرارا بالاحتفاء نظمت جمعية كشافة المغرب فرع بني ملال صبيحة وطنية للرسم و التلوين لفائدة منخرطيها عبر فيها كل مستفيد على مهاراته الابداعية و ترسيخ الروح الوطنية لديهم وذلك يوم الاحد 5 نونبر 2017 بالمدار السياحي عين اسردون، ما هي الا فرصة قدمتها الجمعية للمنخرطين للتعبير عن وطنيتهم في قالب فني عبارة عن لوحة كبيرة تعبر عن اهمية ذكرى المسيرة الخضراء،
واختتمت جمعية كشافة المغرب احتفالها بعرس كشفي عبارة عن كرنفال كشفي وطني في نسخته السادسة تحت شعار “ذكرى المسيرة الخضراء تأكيد على مغربية الصحراء” بمشاركة العديد من الهيئات و المؤسسات التعليمية الخاصة والعمومية وجمعيات المجتمع المدني.

التعليقات مغلقة.